الرئيسية / اخبار مصرية / السودان تحصد العديد من ضحايا مرض الكوليرا وأسوان تنفذ إجراءات وقائية
وزير الصحة ـ الكوليرا تهدد السودان
وزير الصحة ـ الكوليرا تهدد السودان

السودان تحصد العديد من ضحايا مرض الكوليرا وأسوان تنفذ إجراءات وقائية

قد شددت مديرية الصحة بأسوان على جميع  المواطنين اتخاذ كافة التدابير والإجراءات، من أجل الوقاية اللازمة لمواجهة مرض الكوليرا، الذي تم ظهوره وانتشاره بشكل سريع في العديد من الولايات ومناطق سودانية.

وقد فاد وكيل مديرية الصحة بأسوان الدكتور محمد سرور، أنه تم اتخاذ الإجراءات الصحية المشددة على منافذ الدخول والخروج في مطار أبو سمبل وأسوان بالإضافة إلى ميناء السد العالي، حرصاً على السيطرة لمنع دخول أي حالات مصابة بمرض الكوليرا من الخارج لمنع تفشي مرض الكوليرا في جميع أنحاء السودان.

وقد أكد وكيل مديرية الصحة بأسوان أنه يتم الآن العمل على إعدام أي كميات من المياه أو أغذية قادمة من السودان من خلال لجان الحجر الصحي الذي تم إنشاءه  في المطارات والميناء في إطار الإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها مؤخراً لحماية المواطنين، من اصابتهم بمرض الكوليرا المنتشر حديثاً، العمل على السيطرة على المرض ومنع  انتشاره والقضاء عليه نهائياً وإنقاذ المواطنين من إلحاق مرض الكوليرا بهم.

يذكر أن السودان تتعرض الآن إلى حالة من تفشي و انتشار مرض الكوليرا في عدة مناطق نتج عنها أرواح المئات من المواطنين ويتم اتخاذ اللازم من مصابي المرض، واحتوائهم في مكان عازل لتجنب المزيد من مصابي المرض، والعمل على منع انتشاره في المناطق المجاورة.

شاهد أيضاً

استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2016 1437

“غرة” استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2017 – 1438 ثبوت أول ايام عيد الفطر مصر السعودية قطر وفلسطين الكويت

صرح مصدر بداخل وزارة الاوقاف والشئون الإسلامية حول تحديد أول أيام عيد الفطر المبارك فى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *