الرئيسية / اخبار مصرية / الخميس أجازة السادس من أكتوبر رسميا من رئاسة الوزراء
اجازة السادس من اكتوبر
اجازة السادس من اكتوبر

الخميس أجازة السادس من أكتوبر رسميا من رئاسة الوزراء

على الرغم من أن العام الدراسي الجديد لا يزال في بداية أسبوعه الثاني، إلا أنه من حظ الطلاب الرجوع مرة أخري لأجازة قصيرة وذلك لمجيء موعد أجازة رأس السنة الهجرية تزامناً مع أجازة ذكرى السادس من أكتوبر لهذا العام 2016 .

و قد قرر المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء منح الأول من محرم القادم، الموافق الأحد 2/10/2016 أجازة بشكل رسمي للعاملين بالقطاعات الحكومية، وأيضاً للعاملين بقطاع البنوك وغيرها من القطاعات التي تتعامل مع الجمهور، أما بالنسبة للقطاع الخاص ففي حالة لم تسمح حالة العمل منحهم أجازة يكون اليوم مدفوع الأجر أو يتم إعطائهم أجازة بديلة.

وقام مجلس الوزراء بتقديم التهنئة للشعب المصري بمناسبة العام الهجري الجديد 1438، وأيضا تداول المصريين التهنئة بينهم على مواقع التواصل الاجتماعي من خلاص الصور و كلمات التهنئة، من المعروف أن مناسبة العام الهجري الجديد يحتفل بها المسلمون في جميع أنحاء العالم، حيث يرجع تاريخ هذا اليوم إلى هجرة رسول الله سيدنا محمد ( عليه الصلاة و السلام ) من مكة إلى المدينة المنورة ابتعادا عن اضطهاد المشركين له.

في حين استغل هذه المناسبة أحد الدعاة الشيخ مظهر شاهين بالحديث إلى المواطنين و توضيح مدى خطورة الهجرة الغير شرعية لهم وحرمانيتها، أيضا تحتفل مصر في نفس الأسبوع بذكرى تحرير سيناء، و انتصار الجيش المصري في يوم السادس من أكتوبر عام 1973، والتي تعتبر الذكرى الثالثة والأربعون ويوافق هذا اليوم الخميس القادم 6/10/2016.

ويشهد هذا اليوم استعراضات عسكرية واحتفالات من قبل القوات المسلحة والتي تفخر دائما بانتصارها في مثل هذا اليوم على الجيش الإسرائيلي وتحرير أرض سيناء ورفع علم جمهورية مصر العربية عليها.

شاهد أيضاً

استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2016 1437

“غرة” استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2017 – 1438 ثبوت أول ايام عيد الفطر مصر السعودية قطر وفلسطين الكويت

صرح مصدر بداخل وزارة الاوقاف والشئون الإسلامية حول تحديد أول أيام عيد الفطر المبارك فى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *