الرئيسية / اخبار عربية / البنتاجون يعلن عن تنفيذ غارات ضد داعش ليبيا لأول مرة
البنتاغون
البنتاغون

البنتاجون يعلن عن تنفيذ غارات ضد داعش ليبيا لأول مرة

البنتاجون الأمريكي أعلن لأول مرة عن تنفيذ عمليات عسكرية بواسطة قوات أمريكية ضد داعش ليبيا، وداعش ليبيا هى أكثر ما يقلق الحلفاء الغربيين حيث يمثل داعش ليبيت خطرا متعدد الأوجه على الأمن ف منطقة شمال أفريقيا، كما يشكل داعش ليبيا خطرا قريبا من السواحل الجنوبية للقارة الأوربية.

ووفقا لمصادر أمريكية فإن البنتاجون الأمريكي لم يتوقف خلال الفترة الماضية عن شن غارات ضد مواقع داعش ليبيا في مناطق مختلفة من الأراضي الليبية، خاصة في مدينة سرت الليبية والتي يعتقد على نطاق واسع أنها تمثل المعقل الرئيسي للتنظيم في شمال أفريقيا.

وفي بيان أخير أعلن البنتاجون الأمريكي أن المقاتلات الأمريكية قامت مؤخرا بغارات استهدفت مناطق داعش ليبيا، وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية لأول مرة عن أن هذه الغارات تمت خلال شهر أغسطس الماضي، وقال البنتاجون  أن هذه الغارات تمت ضمن إجراءات عسكرية لدعم حكومة الوفاق الليبية، ولمساعدة حكومة الوفاق على استعادة مناطق في مدينة سرت الليبيية كانت بحوزة تنظيم داعش ليبيا.

ووفقا لقيادة العمليات الأمريكية في قارة إفريقيا فإن المقاتلات الأمريكية شنت نحو 20 غارة على المناطق الليبية التي يعتقد أن بها عناصر تابعة لتنظيم داعش، وهذه الغارات لم يعلن من قبل عن هوية الطائرات التي قامت بها قبل الآن.

إلا أن قيادة القوات الأمريكية في أفريقيا قالت في نفس الوقت إنه من الصعب علي المقاتلات التابعة لها أن تستمر في عملياتها العسكرية فوق مدينة سرت بالنظر إلى أن الجزء الباقي من مدينة سرت الليبية يتميز بكثافة سكانية تجعل من الصعب استهداف عناصر داعش ليبيا بالغارت الجوية بدون سقوط ضحايا من المدنيين.

شاهد أيضاً

المغرب: تظاهرات واحتجاجات على مقتل بائع السمك

اندلعت مظاهرات حاشدة لليوم الرابع على التوالى بالمغرب، وذلك على خلفية مقتل بائع السمك طحناً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *