الرئيسية / اخبار مصرية / الفيوم: حقيقة تسمم 100 طالب عقب الحقن بـ مصل خاطئ

الفيوم: حقيقة تسمم 100 طالب عقب الحقن بـ مصل خاطئ

انتابت أهالى الفيوم حالة من الذعر والقلق بعد سماعهم أخبار حول تسمم 25 طالب إثر تناول تطعيم خاطئ للإلتهاب السحائي فى عدة مدارس بقرى مركز إطسا التابع لمحافظة الفيوم، وعلى الفور انتقلت سيارات الإسعاف للتأكد من صحة الطلاب على الفور.

فيما صرح رئيس الشؤون الوقائية بوزارة السكان، أن التطعيمات آمنة ومصرح بها من منظمة الصحة العالمية، وتقوم الوزارة بتطعيم أكثر من 6 ملايين طالب سنوياً ضد الإلتهاب السحائى، و3 ملايين آخرون يتم تطعيمهم ضد الدفتريا والتيتانوس.

وأشار إلى الواقعة التى حدثت لطلاب الفيوم عقب تناولهم جرعة التطعيم الخاصة بهم على أنها أعراض طبيعية عقب أخذ جرعة التطعيم مثل الدوخة والدوار التى شعرت بها الطالبات، والتى تعطى نفس أعراض التسمم لذلك أثارت الأعراض حالة من القلق والذعر بين الأهالى.

وتم التأكد من صحة الطالبات وعرضهم على قسم السموم بمستشفى إطسا، وتبين أنه لاتوجد أى حالات من التسمم أو إصابات أو وفيات بين الطلاب، ولقد أثبت برنامج التطعيمات من أنجح البرامج بمنطمة الصحة العالمية وأثبت نجاحه فى القضاء على شلل الأطفال وإنخفاض معدل الأمراض المعدية بين الطلاب.

فيما أضاف محافظ الفيوم، أن الطلاب قد حصلوا على التطعيمات بشكل آمن ولاتوجد أى تطعيمات سامة أو غير سليمة على الإطلاق، ولكن حالة الهلع التى أصابت المواطنين بعد مشاهدة سيارات الإسعاف أمام المدارس التى حصلت على التطعيمات اليوم.

%d8%aa%d8%b3%d9%85%d9%85-%d8%a7%d9%84%d8%b7%d9%84%d8%a7%d8%a8-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d9%81%d9%8a%d9%88%d9%85

شاهد أيضاً

استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2016 1437

“غرة” استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2017 – 1438 ثبوت أول ايام عيد الفطر مصر السعودية قطر وفلسطين الكويت

صرح مصدر بداخل وزارة الاوقاف والشئون الإسلامية حول تحديد أول أيام عيد الفطر المبارك فى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *