الرئيسية / اخبار مصرية / طرح كراسات الشروط للحصول على قطعة أرض بمشروع المليون ونصف فدان للرئيس السيسي

طرح كراسات الشروط للحصول على قطعة أرض بمشروع المليون ونصف فدان للرئيس السيسي

تبدأ الحكومة غداً الثلاثاء فى طرح كراسة الشروط الخاصة بمشروع 1.5 مليون فدان للشباب والخريجين من أجل الإستثمار، يأتى هذا ضمن المرحلة الأولى لمشروع استصلاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لأكثر من أربعة ملايين أفدنة فى شكل الريف المصري الجديد.

وسيحصل المالك على الأراضى فى صورة أسهم غير قابلة للبيع، ولا يتم البيع لآخرين إلا من قبل موافقة شركة الريف المصري، ولايسمح بتغيير النشاط الأساسي للأراضى والتأكد من هوية المالك الجديد، وسيتم تخصيص قطع الأراضى المميزة لشباب الصغار إلى جانب توفير نظام الري لتجنب الأعباء على المزارع.

وبالنسبة لأسعار الأراضى تصل إلى 65 ألف مع البنية، و30 ألف بدون بنية أساسية، وسيتم سداد إجمالى باقى المبلغ على 6 سنوات بفائدة 5%، وفترة سماح تصل إلى 24 شهر بدون سداد، لمنح فرصة الإنتاج الفعلي، كما يتم تخصيص 10% للشباب وصغار المزارعين من أجل إقامة أى نشاط مرتبط بالزراعة.

شروط الحصول على قطعة أرض بمشروع 1.5 مليون فدان:

أن يكون مصرى الجنسية، ليس لديه أى سوابق، لايتجاوز القانون فى الحصول على ملكية الأراضى الصحراوية، ألا يكون من العاملين الذين تتصل وظائفهم بالأراضى المعروضة.

ونضع لكم الأوراق المطلوبة للتقديم على مشروع المليون ونصف فدان، شهادة الميلاد والمؤهل الدراسي، الموقف من التجنيد، صورة ضوئية لبطاقة الرقم القومي، دفع ثمن كراسة الشروط بقيمة 5 آلاف جنيهاً ويتم خصمها من إجمال 15%.

 

 

شاهد أيضاً

استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2016 1437

“غرة” استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2017 – 1438 ثبوت أول ايام عيد الفطر مصر السعودية قطر وفلسطين الكويت

صرح مصدر بداخل وزارة الاوقاف والشئون الإسلامية حول تحديد أول أيام عيد الفطر المبارك فى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *