اخبار حالة الطقس اليوم الاثنين 9/1/2017 ودرجات الحرارة المتوقعة غدا

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن طقس شتوى مائل للبرودة اليوم الأثنين، كما يكثر السحب المنخفضة والمتوسطة، وهناك فرصة كبيرة لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية، بينما يكون الطقس معتدل على جنوب الصعيد نهاراً، شديد البرودة ليلاً يصل إلى حد الصقيع، بينما تنشط الرياح الشمالية الغربية، وتشهد حالة البحرين اضطراب كبير.

حذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين من السيول التى تضرب مصر منذ يوم الخميس الماضى، وتستمر الموجة إلى بداية الأسبوع المقبل، ولقد حصدت السيول التى ضربت قنا وأسيوط عشرات القتلى صعقاً بالكهرباء وغرقاً فى السيول، وقالت الأرصاد أن سيول أخرى تضرب محافظتى القاهرة والإسكندرية.

تعلن هيئة الأرصاد الجوية المصرية بأحوال الطقس لمدة أربعة أيام، حيث تتعرض المحافظات لطقس بارد يمهد لدخول فصل الشتاء، وسيكون هناك عدم استقرار فى الأحوال الجوية وتقلبات وهناك أمطار قد تصل إلى حد السيول فى موجة طقس مبكرة من نوعها قبل بدء فصل الشتاء الفعلي.

وذكرت الأرصاد عن حالة الطقس فى الأيام المقبلة، حيث تبدأ الأمطار الغزيرة على عدد من أنحاء الجمهورية ابتداء من الخميس وتستمر الجمعة وتنتهى السبت، والمناطق التى تشهد أمطار إلى حد السيول محافظة البحر الأحمر، قنا، أسيوط، سوهاج، المنيا.

أما عن درجات الحرارة المتوقعة على أنحاء الجمهورية فى تلك الأيام سيكون معتدل نهاراً مائل للبرودة ليلاً، وتظهر الشبورة المائية فى الصباح الباكر، ويكون متوسط درجات الحرارة على البلاد 25 درجة مئوية، وحذرت الأرصاد المواطنين بأخذ الإحتياطات اللازمة فى أيام الطقس السئ لتقليل حجم الخسائر والآثار الجانبية التى تحدث من قبل الأمطار الغزيرة على بعض المحافظات، وعدم الخروج من المنزل فى ظل تقلبات المناخ والحفاظ على الأطفال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *