الرئيسية / اخبار عربية / المغرب: تظاهرات واحتجاجات على مقتل بائع السمك

المغرب: تظاهرات واحتجاجات على مقتل بائع السمك

اندلعت مظاهرات حاشدة لليوم الرابع على التوالى بالمغرب، وذلك على خلفية مقتل بائع السمك طحناً على أيدى رجال الشرطة المغربية، وذلك بعد مصادرة جميع مايمتلكه من أسماك أثناء مواجهتهم تم الامر بطحنه عبر شاحنة النفايات.

وخرجت طوائف متعددة من كافة أنحاء المغرب تدد بمقتل محسن فكرى، بائع السمك، وتطالب بمعاقبة المسئولين عن مصرعه منذ أيام على بعض العناصر الأمنية، ومحاسبتهم أشد الحساب، كما أعلن طلاب بالثانوية تضامنهم مع فئات الشعب تنديداً بمقتل بائع السمك.

ولقد تداول بعض مواقع التواصل الإجتماعى مقطعاً يوضح المشاجرة التى وقعت بين بائع السمك وقوات الشرطة، وذلك بعد أخذ مايحمله من أسماك، ودعت أنصار مشاركة فى التظاهرات المغربية فى الكشف عن هوية المتسببين فى الحادث وتقديمهم للمحاكمة.

بينما قام القضاء المغربي بإحالة 11 شخصاً لتحقيق معهم فى قضية بائع السمك، والكشف عن المتورطين فى مصرع محسن فكري بالمغرب إثر مجموعة من الأسماك.

وتمثل المظاهرات التى خرجت إلى الشوارع فى حادثة مقتل بائع السمك الأكثر شعبية واحتجاجاً بعد ثورة الربيع العربي 25 يناير، وذكر أحد ممثليها أنها مستمرة لحين معاقبة المتورطين، بينما لايريد والد محسن فكري بان يضع البلاد فى فتنة إثر مقتل ابنه، ولكنه يريد أن يأخذ حقه بالقانون ومحاسبة من قام بقتله.

شاهد أيضاً

اعتذار أمين منظمة التعاون الإسلامي بعد إساءة الوزير من “ثلاجة السيسي”

قام وزير الحج والثقافة السعودي بكلمات سخرية من ثلاجة الرئيس السيسي، وذكر أن أكيد يوجد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *