الرئيسية / اخبار مصرية / بالفيديو كونفرانس.. الرئيس السيسى يشهد عدة مشروعات فى سفاجا بتكلفة 520 مليون جنيه
الرئيس السيسى

بالفيديو كونفرانس.. الرئيس السيسى يشهد عدة مشروعات فى سفاجا بتكلفة 520 مليون جنيه

قام الرئيس عبدالفتاح السيسي صباح اليوم الخميس، بافتتاح مشروعات تطوير الموانئ بمدينة سفاجا، وذلك فى حضور رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، كما عرض وزير النقل الدكتور جلال السعيد، عدد من المشاريع فى عدد من الموانئ على مستوى الجمهورية من خلال الفيديو كونفرانس.

ثم تطرق السعيد إلى حجم التجارة التى تتم من خلال البنية التحتية للموانئ، والتى دعت الدولة من أجل تطويرها، حيث أن الإسكندرية تستحوذ على 60% من تجارة مص بالعالم، كما ان 90% من حجم تجارة مصر تتم من خلال الموانئ البحرية.

وقال الرئيس السيسي، أن إنفاق الأموال فى تصليح الموانئ بتلك المبالغ، من أجل تعزيز التجارة مع السودان، لأن الدولة ليس لديها أموال تنفقها فى مشروعات بلا جدوى، حيث أن هناك بعض المشككين فى أعمالنا، والمحاولة من التقليل من حجمها وهدفها الكبير، ودعى المسئولين فى وضع جنيهات مصر فى مكانها الصحيح وعدم تركها تضيع هنا وهناك.

ثم شهد الرئيس السيسي فيلما تسجيلا عن تطوير الموانئ البرية والبحرية على مستوى الجمهورية، والذى يظهر تطوير موانئ شرم الشيخ، وعلى الحدود المصرية السودانية شهدت تطوير ميناء ارقين، وبعد ذلك تم السلام الوطني لجمهورية مصر العربية.

من ناحية أخرى تفقد الرئيس السيسي مع مجموعة من رجال الأعمال تطوير مشروعات ميناء سفاجا، والتى بلغت تكلفتها 520 مليون جنيه مصري.

شاهد أيضاً

استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2016 1437

“غرة” استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2017 – 1438 ثبوت أول ايام عيد الفطر مصر السعودية قطر وفلسطين الكويت

صرح مصدر بداخل وزارة الاوقاف والشئون الإسلامية حول تحديد أول أيام عيد الفطر المبارك فى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *