لينك استخراج كارت البنزين الذكى من وزارة البترول للحصول عليه الآن www.esp.gov.eg2017

تستعد وزارة البترول إلى تطبيق منظومة الكارت الذكي تلك الأيام، بعد حصول الأفراد المالكين لجميع المركبات على الكارت من خلال وحدات المرور التابعة لهم، ويتم تعميمها على جميع المحافظات بعد التأكد من إكمال التسجيل لجميع الفئات، ولن يتم الحصول على البنزين أو السولار إلا عن طريق استخدام الكارت الذكى، وأى قيمة إضافية تكون بقيمة الأسعار الحرة.

وتسعى الوزارة برئاسة حكومة إسماعيل من أجل معرفة كميات البنزين، وظبطها من أجل التعرف على كميات الإنتاج والإستيراد، والوقوف على معدلات استهلاكه الحقيقية، ويتم وضع الكميات التى يحصل عليها أصحاب السيارات تحت الدعم، بخلاف أى زيادة أخرى شخصية.

والجدير بالذكر أن وزارة البترول دعت جميع أصحاب المركبات إلى تسجيلهم عبر موقع كارت البنزين الذكى، وذلك عام 2013، ثم ظلت الوزارة إلى حين الإنتهاء من كافة التطورات على الكارت، حيث ظهر صرف الكارت منذ أيام فى بعض المحافظات، والذى تم تأجيله منذ يونيو 2015 وحصل عدد كبير من المالكين للسيارات على كارت البنزين الذكى الخاص بسيارتهم.

منظومة الكارت الذكى :

يتم الدخول إلى المنظومة الإلكترونية لتوزيع المواد البترولية، واستكمال البيانات من المحافظة، وحدة المرور، ونوع الترخيص، والموتور، ثم وضع رقم سري، ويمكن التعديل عليه، من خلال الدخول إلى هذا الرابط https://www.esp.gov.eg/من أجل التسجيل أو التعديل على البيانات الخاص بالمركبة لك.

للاستفسار على أى أسئلة أو مشاكل فى حالة تسجيل الكارت الذكى عبر المنظومة يتم الإتصال على الأرقام الساخنة لخدمة العملاء طوال 24 ساعة  19680 و 19683.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *