نتيجة قرعة الحج 2017 وزارة الداخلية اسماء الفائزين بحج القرعه الدقهليه الشرقيه المنيا استعلم

أخيرا نشر موقع وزارة الداخلية الرسمي أسماء الفائزين المقبولين في نتيجة قرعة الحج 2017 بمحافظة الشرقيه الدقهليه المنيا الغربيه المنوفيه دمياط وسيتم إعلان باقي المحافظات يوميا حتى نهاية الأسبوع الجاري، علما أن الأسماء الفائزة يتوجب عليها إستكمال باقي الأوراق.

تعلن وزارة الداخلية خلال الساعات القليلة المقبلة عن أسماء المواطنين المصريين الفائزين في نتيجة قرعة الحج 2017، عبر 24 مديرية أمن في محافظات الجمهورية المختلفة تمهيداً لاتخاذ الإجراءات اللازمة، واستيفاء الشروط المطلوبة للسفر إلى المشاعر المقدسة.

وأوضحت وزارة الداخلية عبر الموقع الإلكتروني المخصص لمنظومة الحج الموحدة للعام الجاري 1438 هـ- 2017م، أنه سيتم إجراء قرعة علنية من خلال المنظومة الإلكترونية في كل المحافظات وفقاً لعدد المتقدمين، بينما كشفت عن تخصيص 25% من الأسماء حصة احتياطية تحسباً لحالات الاعتذار عن السفر أو الوفاة، أو عدم سداد رسوم الحج.

وكانت الوزارة قد كشفت أن الأربعاء المقبل (5 أبريل) هو أول أيام الإعلان عن أسماء الفائزين في نتيجة قرعة الحج 2017 على أن تعلن النتائج في باقي المحافظات تباعاً، خلال أيام 6 و 8 و 9 أبريل الجاري.

وحول الرسوم المطلوبة لأداء فريضة الحج عبر نتيجة حج القرعة 2017، بيّنت أنه سيتم تحصيل رسوم الحج للمواطنين الفائزين بالأقسام والمراكز، “فور إخطار مديريات الأمن بالموعد المحدد لذلك عقب إجراء القرعة العلنية”.

وأوضحت أن رسوم الحج هذا العام ستسدد على دفعتين، قيمة الدفعة الأولى ( 30 ألف جنيه)، بينما ستحدد قيمة الدفعة الثانية بعد إتمام التعاقدات كافة بالمملكة العربية السعودية، وكذلك تحديد قيمة رسوم تذكرة الطيران.

وأشارت وزارة الداخلية إلى أنه في حالة عدم سداد أي فائز لقيمة إحدى الدفعتين (الأولى أو الثانية)، فسوف يعد ذلك بمثابة تنازل من الفائز عن فرصة الحج، “ويطبق في هذا الشأن قواعد التنازل العامة، على أن تُسترد قيمة الرسوم المدفوعة، ولكن بعد خصم قيمة المصاريف الإدارية.

كانت وزارة الداخلية قد فتحت باب التقديم لـ قرعة الحج 2017 في 18 مارس الماضي، بينما تم إغلاق باب التقديم يوم 30 مارس تمهيداً للإعلان عن أسماء الفائزين في نتيجة قرعة الحج 2017 بجميع محافظات الجمهورية المنوفية الغربية الوادي الجديد كفر الشيخ قنا البحر الأحمر يوم الأربعاء 5 أبريل الجاري.

جدير بالذكر أن وزارة الداخلية خصصت 10% من تأشيرات الحج هذا العام لأكبر المتقدمين سناً لكل محافظة على حده، وفقاً للترتيب التنازلي للسن وفقاً للبيانات المقدمة، مبيّنة أنه في حالة وفاة كبير السن فوق 70 عاماً سواء الفائز بالتزكية ضمن النسبة المقررة، أو الفائز بالقرعة العامة، تظل تأشيرة الحج سارية للمرافق “إذا ما اتفقت مع القواعد والضوابط التي يتضمنها الكتاب الدوري”، بينما تبطل التأشيرة للمرافق في حالة تنازل كبير السن الفائز عن السفر.

يمكنكم الاستعلام بالرقم القومي لمعرفة نتيجة قرعة الحج 2017 وكشف اسماء الحجاج الفائزين في حج قرعة وزارة الداخلية للعام 2017: http://hij.moi.gov.eg

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *