الرئيسية / التعليم / موقع الازهر التعليمي: نتيجة الشهادة الابتدائية والاعدادية الازهرية الترم الثانى 2016 برقم الجلوس فقط

موقع الازهر التعليمي: نتيجة الشهادة الابتدائية والاعدادية الازهرية الترم الثانى 2016 برقم الجلوس فقط

الف مبروك النجاح لجميع أبنائنا طلبة وطالبات الشهادتين الإبتدائية والإعدادية الأزهرية حيث صرح مصدر مسئول من مشيخة الأزهر أنه جاري الآن ررفع النتيجة الرسمية للشهادة الابتدائية الازهرية والاعدادية الأزهرية عبر بوابة الأزهر التعليمى.

جدير بالذكر أنه قد تم تطبيق نظام الترم بالابتدائية والاعدادية الازهرية منذ عامين، يستعد الطلبة والطالبات بكافة المعاهد الازهرية لإنهاء تصحيح أوراق اجابات الصف السادس الابتدائي والثالث الاعدادي بالمعاهد، وستعلن رسميا خلال بوابة موقع الازهر التعليمي الرسمي.

أحبائي وأعزائي طلاب وطالبات الصف السادس الإبتدائي الأزهري في جميع محافظات جمهورية مصر العربية (القاهرة والجيزة والأسكندرية والقليوبية والبحيرة وكفر الشيخ ودمياط ومرسى مطروح والغربية والشرقية والمنوفية والدقهلية والإسماعلية والسويس وبور سعيد وجنوب وشمال سيناء والفيوم وبني سويف والمنيا واسيوط وسوهاج وقنا واسوان والأقصر والوادي الجديد والبحر الأحمر) كل عام وأنتم بخير ويسعدنا أن نقدم لكم اليوم نتيجة الشهادة الإبتدائية الفصل الدراسي الأول لعام 2016 .

حيث سيقوم اليوم السبت الموافق 30-1-2016 الدكتور (محمد أبو زيد الأمير) رئيس قطاع المعاهد الأزهرية بالتعاون مع فضيلة الشيخ (عباس شومان) وكيل الأزهر باعتماد نتيجة الشهادة الإبتدائية الأزهرية الترم الأول لجميع المحافظات..

هذا وقد أعلن الدكتور (محمد أبوزيد الأمير9 أن النتيجة بمجرد اعتمادها اليوم سوف تكون متاحة على الكثير من المواقع الإكترونية منها (موقع الأزهر التعليمي والبوابة الألكترونية لمشيخة الأزهر).

روابط معرفة النتيجةو الشهادة الإبتدائية الازهرية الترم الأول 2016 برقم الجلوس.

http://www.alazhar-alsharif.gov.eg/Natiga

http://www.alazhar.gov.eg/Default_ar.aspx

هذا وقد قام قطاع المعاهد الأزهرية بتطبيق نظام الترمين في الإبتدائية الأزهرية بداية من العام الماضي، بعد أن وجد القائمون على الأزهر ارتفاع نسبة الرسوب بين الطلاب، وذلك لأنهم كانوا يمتحون في جميع المواد المقررة عليهم وهى (القران الكريم واللغة العربية واللغة الإنجليزية والدراسات الإجتماعية والعلوم والرياضيات) مرة واحدة في أخر العام، وهذا يعتبر بالأمر الصعب على هؤلاء التلاميذ الصغار في مثل هذا السن.

وبالفعل بعد أن تم تنطبيق هذا القرار وجد تحسنا ملحوظا في إرتفاع نسبة النجاح في جميع المناطق الأزهرية في جميع المحافظات، ولذلك قررت مشيخة الأزهر تثبيت هذا النظام الجديد بعد أن ثبت نجاحة.

شاهد أيضاً

وزارة التربية السورية نتائج البكالوريا 2017 الدورة الثانية التكميلية

موقع “وزارة التربية السورية” نتائج البكالوريا الدورة التكميلية الثانية 2017 كل فروع الثانوية

أعلنت الصفحة الرسمية لموقع وزارة التربية السورية، حيث أكدت إصدار نتائج البكالوريا في سوريا 2017 …

2 تعليقان

  1. يوسف محمد سعد عبد الحافظ خليفه رقم الجلوس 75447 ابتدئية الازهر

  2. عايزة نتيجة اية البيومى 11902و رياض صيام 10561

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *