الرئيسية » منوعات » موضوع تعبير عن عيد الام “للمتفوقين” مختصر بالعناصر والافكار الجديدة للأم للطلاب بالمدرسة

موضوع تعبير عن عيد الام “للمتفوقين” مختصر بالعناصر والافكار الجديدة للأم للطلاب بالمدرسة

نضع لكم أفكار وعناصر متميزة فى مقال تعبيرى عن عيد الأم والذى يهتم به الكثير بالبحث عنه تلك الفترة الخاصة بإحتفالات يوم الأم العالمى لعام 2016 ولك سنة وانتى طيبة ياأمى.

يطلب مدرس الفصل او الدرس الخصوصي من الطالب سواء كان فى ابتدائي او اعدادي او ثانوي موضوع تعبير انشاء عن عيد الام بمناسبة يوم ست الحبايب فى مصر، وسنضع بعض الأفكار الجديدة والتى تناسب المراحل التعليمية.

فى عيدك يا أمى كل الكلمات تتحول إلى بحر من المشاعر والحب، نضع لكم كلمات معبرة عن موضوع إنشاء عربي لجميع الطلبة والطالبات للمراحل السنية المختلفة عن عيد الأم الموافق اليوم 21 من مارس.

عيد الام وطلب موسمي من المعلمين والمعلمات لكل الطلاب فى مادة اللغة العربية عن موضوع تعبير عن عيد الام مختصر قصير بالعناصر والافكار لكل المراحل التعليمية المختلفة سواء فى الابتدائية او الاعدادية او الثانوية او حتى مراحل الجامعة المتنوعة.

نضع لكم كلمات بسيطة معبرة عن فضل الأم حيث يضع الطلاب فى مقامهم الأول موضوع تعبير عن عيد الأم، حيث تتناسب تلك الكلمات التى تنبع لكم بحرا ومجالا من التعبير لجميع الصفوف.

يحتفل الجميع بيوم الأم العالمى يوم 21 مارس، ليتم تكريم كل أم على ماتبذله تجاه أبنائها وتربيتهم وسهرها وهم بالصغر حتى يشبوا نساء ورجال يستطيعوا أن يقدموا أفضل مالديهم تجاه الوطن، فالأم يصعب تقدير واجبها بأى حال من الأحوال فهى عطاء مستمر وخوف وحنان لأبنائها بالكبر ومع الطفولة.

تتوجه الأنظار تجاه الأم تلك الأيام فى عيد الام ، ويقوم كل أبن وابنه بتقديم هدايا رمزية لكل أم تكريم لها فى عيدها السنوى، وهذا مجرد تقدير لايوفى بشئ قدمته لهم طوال حياته وضحت بشبابها من أجل بيتها وأبنائها، وللزوج أيضا عليه أن يقدم هدية أو كلمة بسيطة لكل زوجة تسعدها فى هذا اليوم.

ولاننسي الأمهات التى عانت من أجل أن تسعد أبنائها وحرمت نفسها من كل شئ وكانت حياتها صعبة، ان نضع تبرع لتلك الأم حتى تعيش مابقى من عمرها لتوفير كل احتياجاتها، أم أم أرملة على عاتقها مسئولية كبيرة علينا أن نساعدها بتوفير مبلغ مادى بسيط لها يساعدها على هذا العبء ويخفف من ضغوط الحياة لها.

وعلينا باليتامى فى هذا اليوم، أن نسعدهم ونقدم لهم بسمة أمل وحنان افتقدوها من أبويهم، فهناك أطفال تحتاج فى هذا اليوم لتلك الكلمة وهى “أمى” والتى عاش كل أبن لكى يقولها لامه، ومن يتبنى طفل قد حرمه الله من الأطفال قد يسعد هذا الطفل ويسعد نفسه ويكون له ثواب عظيم فى آخرته.

وواجبنا نحو الأم ان نراعاها عند الكبر ونبرها فى جميع الأحوال، ونحاول أن نسعدها بكل ما فى وسعنا، ونقدم لها هدية بسيطة وكلمة طيبة فى يوم الأم العالمى.

ونقدم لكل الطلاب لجميع المراحل العمرية موضوع تعبير فى عيد الأم منظم ليساعد كل طالب على كتابة أفكاره بطريقة منظة تبدأ بالعناصر ثم التطرق لكل عنصر بمجموعة سطور حتى تسهل لك مهمة كتابة موضوع تعبير متميز.

موضوع تعبير عن عيد الام 2016

تعبير عن الام

موضوع تعبير عن الام 1

موضوع تعبير عن الام 2

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *