الرئيسية / اخبار مصرية / التقديم للحصول على شقة فى مشروع اسكان السيسي “تحيا مصر” وحدات الإسكان الإجتماعي لل
مشروع اسكان السيسي الاجتماعي 2016
مشروع اسكان السيسي الاجتماعي 2016

التقديم للحصول على شقة فى مشروع اسكان السيسي “تحيا مصر” وحدات الإسكان الإجتماعي لل

ننشر لكم تفاصيل حصولك على شقة فى مشروع الاسكان الجديد، وهو التابع للرئيس السيسي وعدد الوحدات المقدمة 500 ألف وحدة بجميع المحافظات ولكم تفاصيل الشقق الجديدة.

مفاجأة لكل الشباب ومحدودي الدخل، حيث أعلنت وزارة الاسكان المصرية عن طرح مشروع السيسي “تحيا مصر” اسكان السيسى شقق بمواصفات جيدة وبمبالغ مالية متوسطة وعلى أقساط تصل إلى عشرين عاما وبمقدم تسع آلاف جنية فقط.

أعلن السيد وزير الاسكان المهندس مصطفى مدبولي أن السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي أمر بضرورة توفير وحدات سكنية لجميع الشباب والموظفين ومحدودي الدخل بدعم من ميزانية الدولة، وأوضح سيادته أنه سيتم توفير 500 ألف وحدة سكنية بعدد 27 محافظة، وهي كالتالي:

يشمل مشروع اسكان السيسى الاجتماعي محافظة القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، دمياط، كفر الشيخ، الغربية، الشرقية، البحيرة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، الأقصر، قنا، أسوان، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، البحر الأحمر، الوادي الجديد، مطروح، مرسى مطروح، شمال سيناء، جنوب سيناء.

أما عن سعر الشقة هو 154 ألف جنية كاملة التشطيب، ويتم دفع 5% من سعر الوحدة كصيانة دورية لها يتم تقسيطها مع القسط الشهري للشقة، يتم دفع 9 آلاف جنية مقدم يتم سحب كراسات الشروط بدءا من 22 أبريل الجاري، ويتم دفع المقدم بدءا من 1 مايو فى أى فرع من فروع البريد المصري أو بنك الاسكان والتعمير على رقم الحساب الذهبي 0135013000234818.

توفر الدولة دعم مالي للمستفيد بمبلغ 5000 حتى 25000جنية لا ترد حسب دخل المواطن الشهري، ويتم تقسيط باقي قيمة الوحدة على 20 عام بدون فوائد بنظام التمويل العقاري، اما عن شروط مشروع السيسي للاسكان يجب أن يمتلك الفرد دخل شهري لا يقل عن 1000 جنية ولا يزيد عن 3500 بالنسبة للمتزوج، وحد أقصى للأعزب 2500 جنية، حيث يبدأ القسط الشهري من 350 جنية شهريا.

فى حالة عدم قبول المتقدم لشقق مشروع السيسى للإسكان الاجتماعي يقوم بترك مقدم الحجز مع حصوله على أولوية القبول بالمشروعات القادمة، أو يحسب قيمة المقدم، ويتم ترتيب أولوية المتقدمين حسب:

  1. المتزوج ويعول
  2. المرأة الأرملة وتعول
  3. المطلقة وتعول
  4. المتزوج
  5. الاعزب والأولوية للسن الأصغر.

علما أن كافة الوحدات السكنية التابعة لمشروع اسكان السيسي سيتم الإنتهاء من البناء والتشطيب خلال عام واحد بعد سداد قيمة مقدم الحجز، تبلغ مساحة الشقة 90 متر مربع مقسمة ثلاث غرف وصالة وحمام ومطبخ.

شاهد أيضاً

استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2016 1437

“غرة” استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2017 – 1438 ثبوت أول ايام عيد الفطر مصر السعودية قطر وفلسطين الكويت

صرح مصدر بداخل وزارة الاوقاف والشئون الإسلامية حول تحديد أول أيام عيد الفطر المبارك فى …

تعليق واحد

  1. محمد عبده

    بالنسبة لمحافظة الدقهلية اين توجد اماكن هذه الشقق داخل محافظة الدقهلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *