الرئيسية / التعليم / “يلا” موضوع تعبير عن شم النسيم وعيد الربيع 2017ملخص بالعناصر وشامل اللغة الإنجليزية للمدرسة

“يلا” موضوع تعبير عن شم النسيم وعيد الربيع 2017ملخص بالعناصر وشامل اللغة الإنجليزية للمدرسة

أقبلت علينا أعياد الربيع والجو البديع ونقفل على كل المواضيع، هكذا تغنت الفنانة الراحلة سعاد حسنى عن الربيع، فالربيع هو الفصل المعتدل الذى ياتى فى السنة وهو يكون عقب فصل الشتاء مباشرة وقبل بداية الصيف، وياتى دائما فيه عيد شم النسيم المعروف منذ قدماء المصريين، والذى يتميز بمناخ ربيعى معتدل وهواء وطبيعة وجمال وتفتح للورود والأزهار.

فجرى العرف من قديم الأزل أن يحتفل المصريين من دون العالم بأسره بشم النسيم، وهو عبارة عن يوم فرعونى جعلوا فيه النقش على البيض وأكل الفسيخ والبصل الأخضر والخروج إلى الحدائق العامة للتنزه والإستمتاع بالجو البديع والأطفال يلعبون وينطقون وسط الأزهار بألوانها الخلابة.

ويستعد الطلاب لكتابة موضوع عن الربيع فى تلك الأيام مع الإحتفال بالربيع، ولذلك نضع لكم الكلمات والعناصر التى يمكن أن تكون بها موضوع جيد عن فصل الربيع وعيد شم النسيم صالح لجميع الصفوف الدراسية.

عيد الربيع 2016

العناصر:

1- متى يأتى الربيع. 2- بماذا يتميز الربيع.

3- شم النسيم عند المصريين قديماً.

4- شم النسيم فى العصر الحديث.

فصل الربيع:

المقدمة.. مما لاشك فيه أن عيد الربيع من أسعد الأعياد التى يرحب بها الإنسان بشكل نفسي جيد، حيث تتغير فيه الحالة النفسية إلى أحسن حال بمجرد مشاهدة منظر الطبيعة الخلاب والمناخ اللطيف والذى يحسن من صحة الإنسان بعيداً عن إختناق الجو بالرطوبة العالية فى فصل الصيف والبرودة القارسة فى الشتاء.

ويبدأ فصل الربيع فى 21 مارس من كل عام، ولكنه عرف فى مصر بدايته مع إعلان اليوم المخصص لشم النسيم ويوافق هذا العام 2/5/2016، وفى هذا التاريخ ستكون ذروة الإعتدال فى المناخ وتفتح الأزهار بشكل رائع يظهر الطبيعة بشكل خلاب يبهر كل من ينظر له.

يقبل مع عيد الربيع الفرحة للجميع حيث أنهم يحررون أنهم من التقيد داخل منازلهم خلال فترة الشتاء، ففينطلق الجميع للخروج إلى التنزه فى الحدائق والأماكن العامة.

شم النسيم:

عيد شم النسيم عند القدماء المصريين، والذى يعنى شمو بمعنى بعث الحياة، حيث كانوا يعتقدون أنه أول يوم لبعث الحياة، وتم تحريف الأسم على مر العصور حتى وصل لشم وإضافة له النسيم.

وكان يسمى عيد شم النسيم بالانقلاب الربيعى عند قدماء المصريين حيث أنهم يشاهدون به ظواهر فلكية متعددة والنهار والليل يتساون معا كما أن انشطار اشعة الشمس على الهرم الأكبر.

وقد يندرج شم النسيم تحت المهرجان الشعبي الذى تشارك فيه كافة طوائف الشعب بالاحتفال به، ويعتبر عيد قومى لمصر حيث أنه مؤخوذ من القدماء المصريين، فيجتمع الجميع بأكل الفسيخ وتلوين البيض بأشكال جميلة فى أعياد الربيع.

موضوع شم النسيم والربيع بالانجليزي:

موضوع عن الربيعموضوع شم النسيم

شاهد أيضاً

وزارة التربية السورية نتائج البكالوريا 2017 الدورة الثانية التكميلية

موقع “وزارة التربية السورية” نتائج البكالوريا الدورة التكميلية الثانية 2017 كل فروع الثانوية

أعلنت الصفحة الرسمية لموقع وزارة التربية السورية، حيث أكدت إصدار نتائج البكالوريا في سوريا 2017 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *