الرئيسية / اخبار مصرية / موعد اجازة مولد النبي 2016 فى مصر والسعودية وتوقيت “المولد النبوى” فى أركان الأرض
المولد النبوي
المولد النبوي

موعد اجازة مولد النبي 2016 فى مصر والسعودية وتوقيت “المولد النبوى” فى أركان الأرض

ظاهرة تكرار أجازة المولد النبوي فى نفس العام مرتين أربك حسابات المسلمين، وقد شرح أحد علماء الفلك سبب ذلك وشرحه بالتفصيل، حيث قال أن موعد ميلاد النبي للسنة الهجرية الماضية كانت يوم 3 يناير، ولنفس العام يوم 23 ديسمبر بسبب اختلاف أيام السنة القبطية عن الهجرية بفارق 11 يوما.

يترقب المواطنين فى مصر موعد اجازة مولد النبي 2016 – 2017 عليه أفضل الصلاة والسلام، سواء فى دولة مصر أو السعودية، ولعل الموظفين وطلاب المدارس الحكومية والخاصة يكونون أكثر شغفا بإنتظار أيام العطلات الرسمية للراخة وأخذ قسط من الرفاهية.

المولد النبوي 2017 عليه أفضل الصلاة والسلام، سواء فى دولة مصر أو السعودية، ولعل الموظفين وطلاب المدارس الحكومية والخاصة يكونون أكثر شغفا بإنتظار أيام العطلاتت الرسمية للراخة وأخذ قسط من الرفاهية.

حيث أوضح علماء الفلك أن تلك الظاهرة تتكرر كل 33 عام تقريبا، وذلك لأن السنة الهجرية تختلف عن السنة الميلادية، حيث تنقص 11 يوما، وقد تقدم الشيخ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر بالتهنئة لكل المسلمين بجميع أرجاء العالم بهذه المناسبة السعيدة، ودعا أن ينعم المسلمين بالسلام والتوحد.

يأتى المولد النبوى الشريف وعطلته الرسمية موافق الأحد 11 من ديسمبر 2016 وهجريا 12 ربيع الأول 1438هـ

المولد النبوي الشريف 2015 – 2016

بينما انتقد بعض الإعلاميين تقصير شيوخ الأزهر بتوعية المواطنين بـ موعد المولد النبي الشريف، وطالبهم بدروس السيرة العطرة بالمساجد، وشرح صفحات النبي عليه أفضل الصلاة وأتم التسليمات، وأن ميعاد مولد خير البرية ليست مناسبة عادية بل تحتاج المزيد من مظاهر الاحتفال، ليس بشراء الحلوى أو غيره من طرق ومظاهر الاحتفال المختلفة سواء فى مصر او بالسعودية.

وقال فضيلة الشيخ مبروك عطية خلال استضافته ببرنامج يحدث الآن فى مصر مع الإعلامي شريف عامر عبر قناة ام بي سي مصر، أن على الآباء والأمهات خلال مناسبة ميعاد مولد النبي يشرحون للأبناء مدى دور رسولنا بنشر الدين الإسلامي للعالمين، ومدي الصعوبات والمعوقات التى واجهها خلال رحلته الصعبة.

ونشرح لهم كيف نزل القرآن الكريم على رسولنا، وكيف حفظه عن ظهر قلب، وعلمه للصحابة ولكل المسلمين،وقال يجب أن يتربي أبنائنا وبناتنا على سيرة رسولنا العطرة العظيمة التى ترسخ فى عقيدتهم وسلوكهم الصفات الحميدة، بينما نهي عن مظاهر احتفال الطريقة الصوفية بمولد النبوي فى مصر، وقال ليس من السنن وأنها بدعة غير صحيحة، والأزهر يجب أن ينهى عنها.

شاهد أيضاً

استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2016 1437

“غرة” استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2017 – 1438 ثبوت أول ايام عيد الفطر مصر السعودية قطر وفلسطين الكويت

صرح مصدر بداخل وزارة الاوقاف والشئون الإسلامية حول تحديد أول أيام عيد الفطر المبارك فى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *