الرئيسية / اخبار مصرية / شقق بنك الاسكان والتعمير: شروط الوحدات السكنية لمشروع الإسكان الاجتماعي للشباب
بنك الاسكان والتعمير مشروع الاسكان الاجتماعي
بنك الاسكان والتعمير مشروع الاسكان الاجتماعي

شقق بنك الاسكان والتعمير: شروط الوحدات السكنية لمشروع الإسكان الاجتماعي للشباب

ازدحام غير مسبوق على فروع مكاتب البريد وبنك الاسكان والتعمير بسبب شراء كراسات الاسكان الاجتماعي 2016 للشباب ومحدودي الدخل، على مستوى جميع المحافظات، حيث أوضح أحد المسئولين بوزارة الإسكان أن هذا المشروع سيقضى على العشوائيات وأزمة السكن.

أعلن مسئول بنك الاسكان والتعمير أن اليوم السبت شهد إقبالا كثيفا على فروع مكاتب البريد المصري لسحب كراسات شروط الإسكان الإجتماعي لمحدودي الدخل، حيث أكد رئيس الهيئة القومية للبريد أن هناك أكثر من 6 آلاف كراسة شروط لمحدودي الدخل تم بيعها فى اليوم الأول.

وأفاد أحد المواطنين أنه متزوج ولديه ابنتان ويعيش بشقة بالايجار والتى تستهلك نصف المرتب الشهري الذى يتقاضاه من الحكومة، وأنه فرح كثيرا مجرد الإعلان عن مشروع الاسكان الاجتماعي الذى أعلن عنه الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال نهاية الشهر الماضي، وقال لقد ذهبت صباحا لأقرب فرع بريد لسحب كراسة الشروط لأجد طابور طويل من الشباب المتلهف لحجز الشقة.

وأوضح مسئول وزارة الاسكان أن المشروع يضم 500 ألف وحدة سكنية على مستوى الجمهورية، موزعة على كافة المدن الجديدة 27 محافظة، يبلغ سعر الوحدة السكنية نحو 154 ألف جنية مصري لا غير، يتم دفع قسط الشقة الأول نحو 9 آلاف جنية، ويتم تقسيط المبلغ المتبقي على 20 عاما، الشقة كاملة التشطيب يتم تسليمها للمتقدم خلال عام من دفع قيمة الدفعة الاولى من سعرها الرسمي.

بدأ بنك الاسكان والتعمير من استقبال المواطنين الراغبين فى حجز الوحدات السكنية بدءا من عن طريق شراء كراسة الشروط من يوم السبت الموافق 23 أبريل الجاري، ويتم سداد قيمة مبلغ الحجز 9 آلاف جنية بدءا من 1 مايو القادم، عن طريق الدفع بأحد فروع البريد المصري، أو بنك الاسكان والتعمير على رقم الحساب الذهبي التالي 0135013000234818.

يجدر الاشارة أن مساحة شقة مشروع اسكان السيسي الاجتماعي تبلغ 90 مترا مربع، يتم تقسيمها 3 غرف وصالة ومطبخ وحمام، يتم القبول على حسب الأولويات المعلنة وهى المتزوج ويعول ثم الأرملة وتعول، ثم المطلقة وتعول، ثم المتزوج ثم أخيرا الأعزب.

يجب ألا يكون دخل الفرد المتقدم لحجز وحدات بنك الاسكان والتعمير ومشروع وزارة الاسكان الاجتماعي عن 1000 جنية ولا يتخطي 3500 جنية بالنسبة للمتزوج، ولن يقل قيمة القسط الشهري عن 350 جنية.

شاهد أيضاً

استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2016 1437

“غرة” استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2017 – 1438 ثبوت أول ايام عيد الفطر مصر السعودية قطر وفلسطين الكويت

صرح مصدر بداخل وزارة الاوقاف والشئون الإسلامية حول تحديد أول أيام عيد الفطر المبارك فى …

6 تعليقات

  1. محمد سعيد

    انا عاوز احجز بس عن طريق النت ممكن

  2. محمد متولى عبد المحسن

    السلام عليكم
    انا اشتريت اليوم كراسه حجز للوحدات اللى هتتسلم اخر العام ولكنى فوجئت انى لن استطيع دفع مبلغ ال 9000 فى الميعاد المحدد هل لى السماح بالغاء التقدم فى هذه المرحله والتقدم فى مرحله التاليه اللى هتتسلم العام القاده ولا كده ماليش حق
    ولو انى دفعت المبلغ و لو مكنتش موجود فى مصر هل يجوز لزوجتى استكمال العقد نيابه عنى
    سواء فى استرداد المبلغ فى حاله عدم التخصيص او استكمال دفع باقى المقدم والاستلام
    وهل يحق لى التقدم اصلا فى الحجز مع العلم انى مغترب وبناء على عقدى ان الدخل السنوى اكثر من الحد الاقصى المنصوص عليه
    برجاء الرد عليا ولكم جزيل الشكر 01113397972 محمد متولى عبد المحسن

    • ام عائشه

      بعد اذن حضرتك هل فالكراسه شرطين شهادة التامينات الاجتماعية

  3. عبده سرور

    السلام عليكم… انا قرئت خبر ان سعر الشقة ١٥٤ الف و بالفوائد 240 الف ….فهل ١٥٪ التى يتم دفعهم هل من ١٥٤الف ام من ٢٤٠ الف ؟؟؟

  4. عبده سرور

    السلام عليكم….سؤال اخر….هل ٥٪ وديعة الصيانة ….يتم دفعهم مرة واحدة ولا يتم تقسطهم مع القسط الشهرى ؟

  5. دخلى الشهرى معاش ضمان اقل من ١٠٠٠ جنيه ولكنى استطيع دفع الاقساط هل من الممكن التقديم على شقق اسكان الشباب ام هذا يعتبر عائق ؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *