الرئيسية / اخبار مصرية / بوابة الحج المصرية نتيجة قرعة حج الجمعيات الاهلية 2016 اسماء الفائزين بالتأشيرة 1437
نتيجة قرعة حج الجمعيات الاهلية 2016 وزارة التضامن الاجتماعي
نتيجة قرعة حج الجمعيات الاهلية 2016 وزارة التضامن الاجتماعي

بوابة الحج المصرية نتيجة قرعة حج الجمعيات الاهلية 2016 اسماء الفائزين بالتأشيرة 1437

اعتذرت السيدة الفاضلة دكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي عن عدم اعلان اسماء الفائزين فى نتيجة قرعة حج الجمعيات الاهلية 2016 لظروف انشغالها بعدد من الأعمال الهامة الأخرى والتى قد تستغرق أكثر من 48 ساعة على الأقل.

سيتم تأجيل إعلان قرعة حج الجمعيات الأهلية 2016 والمقررة اليوم للأسبوع المقبل نظرا لارتباطات الوزراة باعمال أخرى لا يتم تأجيلها فى الوقت الحالى على أن يكون الإعلان على الأسماء الفائزة بالحج على بوابة الحج الإلكترونية.

نشرت صفحة وزارة التضامن الإجتماعي على الفيسيوك ومن خلال بوابة الحج المصرية الالكترونية تأجيل إعلان نتيجة قرعة حج الجمعيات الاهلية 2016، نظرا لإنشغال السيد الدكتورة غادة والي بأحد المؤتمرات الهامة، ولم تحدد الوزارة بعد موعد إعلانها الرسمي.

يترقب أكثر من مئة ألف مواطن ومواطنة مصرية إعلان وزارة التضامن الاجتماعي نتيجة قرعة حج الجمعيات الاهلية 2016 بجميع محافظات الجمهورية، ظهرت خلال الأسبوع السابق نتائج اسماء الفائزين فى حج القرعة، بينما مازال الحج السياحي قيد التسجيل.

صرحت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الإجتماعي أنه سيتم إعلان نتيجة قرعة حج الجمعيات الاهلية 2016 عبر بوابة الحج الالكترونية المصرية، وموقع الوزارة الرسمي، مؤكدة أن يوم الخميس الموافق 27 أبريل الجاري سيشهد اسماء الفائزين بقرعه حج الجمعيات بالرقم القومي.

وأضافت أن هناك أكثر من 100 ألف متقدم على مستوى المحافظات، قاموا بالتقديم لأداء الفريضة عن طريق الجمعيات الأهلية الخيرية، وسيتم اختيار 10 آلاف فقط وإصدار التأشيرات لهم، حيث قالت أنه سيتم استبعاد من قام بأداء الحج خلال الخمس سنوات الماضية، بالإضافة إلى فرض عدة شروط على الجمعيات منها أن يكون مر على إنشائها أو تأسيسها عامان على الأقل، مع ضرورة أن يكون إجمالي المصروفات خلال العام خمسين ألف جنية.

ستصدر بوابة الحج الالكترونية مربعا للبحث بإستخدام الرقم القومي وليس الإسم فقط، حيث سيكون نتيجة قرعة حج الجمعيات الاهلية 2016 ظهر الخميس فى تمام الساعة 1، وقالت ستعلن أبضا عبر موقع وزارة التضامن الإجتماعي، وسيكون متاحا لكافة المتقدمين، وقامت بتهنئة جميع الحجاج الفائزون المقبولون لأداء الفريضة هذا الموسم، وقالت نراعي ضمن الشروط أن يكون الحاج سليم وخالي من الأمراض المزمنة، لكي يستطيع أداء المناسك كاملة بدون أى أزمات صحية.

وقالت الوزيرة أنه سيتم إعلان نتيجة قرعة حج الجمعيات الاهلية 2016 من خلال الكومبيوتر على مرأى ومسمع من الجميع، وتطبيقا لمبدأ الشفافية والمساواة بين المتقدمين، وقالت أنها أصدرت أوامر مباشرة بضرورة سرعة إستخراج التأشيرات لجميع الفائزين خلال القرعه العلنية والتى حضرتها مسئولة وزارة التضامن الإجتماعى، والسيد أيمن عبد الموجود المسئول التنفيذي عن أعمال تيسير الحج والعمرة.

وأضاف أن هناك بعض أعضاء مجلس النواب والمجالس المحلية وأقارب المتقدمين وأصدقائهم داخل القاعة المغطاة بأكاديمية الشرطة بالعباسية، سيتواجدون أثناء إعلان اسماء الفائزين فى نتيجة قرعة حج الجمعيات الاهلية 2016 بالرقم القومي اليوم الخميس، وهنأت المقبولين فى حج القرعة بالمحافظات التى أجريت على مدار الأسبوع الماضي، وأفادت بخصوص الحج السياحي أنه مازال مفتوحا حتى نهاية شهر أبريل الجاري، وستعلن بعد 15 يوما بعد مراجعة وفرز كافة الطلبات.

موقع بوابة الحج الالكترونية المصرية: استعلم الآن عن نتيجة حج الجمعيات الأهليه لكل المحافظات فقط برقم البطاقة القومي من خلال الرابط التالي: http://hij.moi.gov.eg:9080/hijweb/haj_to_result.html

شاهد أيضاً

استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2016 1437

“غرة” استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2017 – 1438 ثبوت أول ايام عيد الفطر مصر السعودية قطر وفلسطين الكويت

صرح مصدر بداخل وزارة الاوقاف والشئون الإسلامية حول تحديد أول أيام عيد الفطر المبارك فى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *