الرئيسية / اخبار مصرية / زيادة مؤشر سعر الدولار اليوم واسعار العملات فى السوق السوداء والصرافة 2-5-2016
سعر الدولار اليوم فى السوق السوداء
سعر الدولار اليوم فى السوق السوداء

زيادة مؤشر سعر الدولار اليوم واسعار العملات فى السوق السوداء والصرافة 2-5-2016

زيادة ملحوظة مرة أخرى فى اسعار العملات العربية والاجنبية اليوم “الريال السعودي، الدولار الأمريكي، الدينار الكويتي، الدرهم الاماراتي، اليورو، الفرانك، الين” أمام الجنية المصري يوم الاثنين الثاني من شهر مايو الجاري 2016 فى السوق السوداء الموازية.

أرتفع مؤشر أسعار العملات اليوم فى السوق السوداء، خاصة الدولار الأمريكي مقابل الجنية المصري، وفشلت التصريحات الخاصة بوديعة الإمارات، وقوانين المركزي التى أطاحت بعدد من شركات الصرافة وشطبها نهائيا من السجل التجاري ومنع تداول النشاط.

تحديث: استقر سعر الدولار اليوم فى السوق السوداء الأحد الموافق 1 مايو 2016، بعد العطلات المتواجدة بالبنك المركزي وشركات الصرافة المصرية، وأجازات أعياد الربيع وعيد القيامة المجيد، حيث وصلت اسعار العملات الامريكية نحو 10.70 للشراء، 11.5 للبيع.

ارتفع سعر الدولار اليوم فى السوق السوداء 30-4-2016 حيث وصلت اسعار العملات العربية والاجنبية فى البنوك المصرية الحكومية بمعدلات ثابتة، حيث استقر $ الأمريكي على 8.83 فى بنك مصر والاهلي، أما شركات الصرافة تختلف من مدينة إلى أخرى حسب العرض والطلب.

طالب البنك المركزي من شركات الصرافة المصرية الالتزام بـ أسعار العملات الرسمية فى البنوك، للسيطرة على سعر الدولار اليوم فى السوق السوداء الموازية ومكاتب الصرافة السبت 30-4-2016، قبل أجازة عيد العمال وشم النسيم.

حيث أكد بعض الخبراء المصرفيون أنه من المتوقع استقرار اسعار العملات اليوم سواء العربية أو الأجنبية نظرا للعطلات الرسمية فى البنوك، وأجازات أعياد أخواننا الأقباط فى مصر، وأشار أن انخفاض السعر بالسوق السوداء وشركات الصرافة كان بسبب تعاملات المركزي مع المكاتب المخالفة وإغلاق نحو 9 شركات مرخصة رسمية نظرا لاستمرار مخالفاتها مما يضر بالإقتصاد الوطني على المستوى المحلي والعالمي.

وأشاد رئيس الغرفة التجارية بدور الإمارات العربية الشقيقة ووقوفها المستمر بجانب مصر، وقال الوديعة الاماراتية والتى تبلغ نحو 4 مليار دولار ستكون ضربة قوية لتجار العملات فى السوق السوداء، وأكد أنه فور تسريب الخبر بدأ سعر الدولار اليوم بالانخفاض تدريجيا، وبدأ العرض ينخفض والطلب ينخفض، وصرح أن الحكومة المصرية تحاول السيطرة على حركات الاستيراد، خاصة بعض السلع الغير ضرورية والتى تعتبر عبئ على الحكومة ووزارة التموين.

صرح مسئول بأن سعر الدولار اليوم فى السوق السوداء وصل نحو 10.60 قرشا، ولم يعاود للإرتفاع مرة أخري بعد أن تخطى حاجز الـ 11 جنية، بينما من وجهة أخرى شرح خبير اقتصادي أن منحة الإمارات ليست إلا مسكن وستعاود تجارة العملات مرة ثانية، بعد زيادة الطلب على العملة الأمريكية الصعبة، وأعلن أن احتياجات المواطنين المصريين قبل شهر رمضان الكريم تتزايد بطريقة مضاعفة، مما يزيد من احتمالية عودة الدولار للزيادة.

جدير بالذكر أن سعر الدولار اليوم الرسمي فى البنوك بعد تعويم الجنية وصل نحو 8.83 للشراء، 8.88 للبيع، وقال طارق عامر محافظ البنك المركزي أن السياسة الفترة القادمة ستهدف إلى الحد من الاستيراد لبعض المستلزمات الغير أساسية، والتى قد يتجه المستهلك أو التاجر للبحث عن البديل المحلي، وأكد أن ارتفاع اسعار العملات اليوم خاصة “الدولار” مقابل الجنية المصري فى السوق السوداء أو مكاتب الصرافة بسبب تجار العملة والمضاربين والذين يبحثون عن المصلحة الشخصية دون النظر إلى تدمير الإقتصاد المصري.

اسعار العملات اليوم
اسعار العملات اليوم

شاهد أيضاً

استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2016 1437

“غرة” استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2017 – 1438 ثبوت أول ايام عيد الفطر مصر السعودية قطر وفلسطين الكويت

صرح مصدر بداخل وزارة الاوقاف والشئون الإسلامية حول تحديد أول أيام عيد الفطر المبارك فى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *