الرئيسية / أخبار عاجلة / نتيجة قرعة الحج 2016 وزارة السياحة
نتيجة قرعة الحج السياحى 2016 موقع وزارة السياحة المصرية
نتيجة قرعة الحج السياحى 2016 موقع وزارة السياحة المصرية

نتيجة قرعة الحج 2016 وزارة السياحة

مازال جميع المتقدمين لأداء الحج هذا العام يعانون من معرفة الموقف من القبول فى نتيجة قرعة الحج السياحى 2016، حيث هناك عطل فني أصاب موقع وزارة السياحة، ويحاول المسئولين منذ ساعات نقل البيانات والمعلومات على سيرفر آخر لها فى أسرع وقت.

ظهرت قبل ساعة مساء يوم الأحد نتيجة قرعة الحج السياحي 2016 بالرقم القومي من خلال لينك موقع وزارة السياحة المصرية، ويمكن لجميع المتقدمين الاستعلام الآن بإدخال رقم بطاقتك القومي المكون من 14 رقما لمعرفة موقفك من الحج هذا العام.

فى وجود السيد وزير السياحة الدكتور يحيى راشد يعلن موقع وزارة السياحه نتيجة قرعة الحج السياحى 2016 وإعلان أسماء الفائزين المقبولين لأداء مناسك الحج والفوز بتأشيرة دخول المملكة العربية السعودية وتأدية الفريضة خلال شهر ذي الحجة القادم.

وفى نفس الوقت أوضح المتحدث الإعلامي بإسم موقع وزارة السياحة المصرية أن هناك أكثر من 129 ألف متقدم ومواطنة بمختلف المحافظات على مستوى الجمهورية قاموا بتسجيل بياناتهم عبر شركات السياحة المرخصة استعدادا لأداء الفريضة، وقال سيتم إجراء القرعة العلنية بإستخدام الحاسب الآلي، لإختيار 26 ألف حاج فقط، وذلك حسب الاتفاقيات المبرمة بين مصر والسعودية بخصوص العدد المسموح به.

وستعلن نتيجة قرعة الحج السياحي 2016 على مرأى ومسمع من جميع المتقدمين وذلك إثباتا للنزاهة والشفافية، وذلك بمبنى هيئة الدفاع التابع للقوات المسلحة، وفى نفس الوقت أشار الأستاذ باسل السيسي رئيس لجنة السياحة الدينية أن هناك ضوابط فرضتها وزارة الحج على 1300 شركة سياحة والتى تقدمت هذا الموسم، وذلك للمشاركة مع الوزارة فى تنظيم الرحلات وحجز الفنادق وتأكيد وسائل النقل والمواصلات للسادة الحجاج.

وأوضح بعض الإحصائيات الخاصة بأعداد الحجاج المتقدمين لأداء مناسك الحج، حيث قال أن هناك 31 ألف متقدم ومتقدمة يرغبون فى الحج السياحى الخمس نجوم والأربع نجوم تم تخصيص 10 الاف تأشيرة فقط، على أن يتم توزيع الباقي على باقي المتقدمين.

سيتم وضع رابط موقع وزارة السياحة المصرية للاستعلام بالرقم القومي عن نتيجة قرعة الحج السياحى 2016 ومعرفة اسماء الفائزين المقبولين رسميا بكل المحافظات، حج مبرور وذنب مغفور.

http://trans.hajj.gov.eg/Trans/TossResult.aspx

يجدر الإشارة أن كل المحافظات ظهرت جميعا عبر موقع بوابة الحج المصرية الالكترونية بعد إجراء مراسم القرعة العلنية التى أجريت بالصالة المغطاة داخل الاستاد الرياضي، وسط تصفيق وزغاريد بعد إعلان اسماء الفائزين المقبولين، وقامت بعض الصحف الالكترونية بتصوير بعض اللقطات أثناء الحدث الجماهيري، وقد طلب السيد المحافظ من السادة الحجاج ضرورة الالتزام بكافة اللوائح التى نصت عليها وزارة التضامن مع وزارة الداخلية، لتحسين صورة المواطن المصري بالخارج.

بينما أكدت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الإجتماعي أن يوم الخميس سيشهد نشر اسماء الفائزين فى نتيجة قرعة الحج 2016 الجمعيات الاهلية الخيرية، حيث سيتم قبول 10 آلاف حاج فقط من إجمالي أكثر من 100 ألف متقدم على مستوى جميع المحافظات، بعد الإنتهاء من فرز كل الأسماء التى تقدمت، وأكدت على ضرورة مطابقة الشروط مثل عدم أداء الفريضة خلال الخمس أعوام السابقة.

وأشار السيد أيمن عبد الموجود رئيس قسم الحج والعمرة بوزارة التضامن الإجتماعي أن وزارة الداخلية قامت بالإنتهاء من قرعة الحج 2016، بدور متميز للغاية، وسط تكاتف الجهود للخروج بهذه الصورة الطيبة، وقال لم تصلنا هذا العام أى شكاوى منذ بدء التقديم لحج القرعه هذا العام، ومن خلال جريدة صوت الحرية نرصد التعليقات لكل الاستفسارات والأسئلة ونرسلها لبوابة الحج المصرية للرد عليها بالقريب العاجل.

شاهد أيضاً

زلزال القاهرة اليوم

تفاصيل زلزال القاهرة اليوم الخميس 5/1/2017 بالقرب من العاشر من رمضان

تعرضت محافظة القاهرة لوقوع زلزال، بقوة 3.6 درجة على مقياس ريختر، وذلك بالقرب من مدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *