الرئيسية / التعليم / متى نتيجة الدبلومات الفنية 2016 من موقع اليوم السابع صناعي زراعي تجاري الأسبوع المقبل
نتيجة الدبلومات الفنية 2016
نتيجة الدبلومات الفنية 2016

متى نتيجة الدبلومات الفنية 2016 من موقع اليوم السابع صناعي زراعي تجاري الأسبوع المقبل

تسائل الطلاب من الشهادة الثانوية الفنية بجميع فروعها عن موعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية فى مصر لعام 2016، حيث تكون النتائج بالأسبوع المقبل على بوابة التعليم الفنى وموقع وزارة التربية والتعليم.

نترقب لكم اعلان نتيجة الدبلومات الفنية على موقع وزارة التربية والتعليم خلال الأيام القادمة، حيث أشارت أخبار بانتهاء التصحيح وتتم مرحلة المراجعة فى خلال 4 أيام وعلى الفور يتم ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2016 لطلاب الثانوية التجارية والصناعية والزراعية والفندقية.

لازالنا نتابع معكم لحظة بلحظة ظهرو وإعتماد نتيجة الدبلومات الفنية والتى لم تظهر بعد على أى موقع ولكن الأخبار المنتشرة عن إعلانها غير صحيح وبمجرد إنتهاء من الكنترول سيتم رفعها لكم مباشرة ويستعلم كل طالب عن درجاته فى الحال.

نشرت جريدة صوت الحرية الأسبوع الماضي خبرا تؤكد فيه أن نتيجة الدبلومات الفنية 2016 سواء نظام 3 او 5 سنوات الصناعية التجارية الزراعية آخر العام الدراسي، بداية الأسبوع القادم على أقصى تقدير، وأكدوا أن الكنترول أنهى اليوم التصحيح وسيبدأ من الغد المراجعة والرصد.

تترقب مئات الاسر والعائلات المصرية نتيجة الدبلومات الفنية 2016 المقرر إعلانها خلال الأيام القليلة القادمة أو على أقصى تقدير مع نهاية الشهر الجاري، وأصدر الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم عدة قرارات لسرعة الإنتهاء من تصحيح ورصد الدرجات.

وينتظر عشرات الالاف من الطالبات والطلاب في الدبلومات الفنية هذا العام إعلان النتيجة حيث يأمل الطلاب في أن يحصلوا على مجموع درجات تؤهلهم للالتحاق بكليات الهندسة أو التجارة أو ما يناظرها للحصول على مؤهل جامعي بعد إتمام المعادلة الخاصة بهم وفقا لقواعد وزارة التربية والتعليم المتبعة في هذا الصدد.

نتيجة الدبلومات الفنية 2016:

وفور اعتماد نتيجة الدبلومات الفنية من وزير التربية والتعليم نظامي 3 سنوات و5 سنوات ، سوف يتم إتاحة الفرصة للطلاب الناجحين للحصول على ملفاتهم والتقديم في التنسيق الخاص بهم للقبول بالجامعات بعد إتمام المعادلة المطلوبة لكل تخصص.

وعلى الرغم من أن النتيجة النهائية لم تعلن حتى الآن إلا أن مؤشرات نسب النجاح التي تم تسريبها من داخل الكنترولات تشير إلى أن نسبة النجاح في الدبلوم التجاري وصلت 75 بالمائة هذا العام ، بينما لا تزيد نسبة النجاح في دبلوم المدارس الثانوية الصناعية نظام 3 سنوات عن 35 بالمائة فقط ، وفي نفس الوقت فإن نسبة النجاح في دبلوم المدارس الصناعية تتراوح بين 63 بالمائة تقريبا.

ومن المتوقع أن تشمل نتيجة دبلوم المدارس الثانوية هذا العام كل من المدارس نظام 3 سنوات والمدارس نظام 5 سنوات ،بالاضافة إلى المدارس الثانوية الصناعية الخاضعة لبروتكولات التعاون مع الدول الأجنبية مثل المدارس الايطالية أو الألمانية.

شاهد أيضاً

وزارة التربية السورية نتائج البكالوريا 2017 الدورة الثانية التكميلية

موقع “وزارة التربية السورية” نتائج البكالوريا الدورة التكميلية الثانية 2017 كل فروع الثانوية

أعلنت الصفحة الرسمية لموقع وزارة التربية السورية، حيث أكدت إصدار نتائج البكالوريا في سوريا 2017 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *