الرئيسية / التعليم / “شاومينج” ينشر نتيجة الثانوية العامة 2016 بالدرجات لطلاب العلمي والأدبي
نتيجة الثانوية العامة 2016
نتيجة الثانوية العامة 2016

“شاومينج” ينشر نتيجة الثانوية العامة 2016 بالدرجات لطلاب العلمي والأدبي

نشرت الصفحة الرسمية لشاومينج قبل قليل درجات أحد طلاب الصف الثالث الثانوي، وأكدت أنها ستنشر نتيجة الثانوية العامة 2016، لكلا الفرعين، ولم يتنسى لنا التواصل مع أحد مسئولي وزارة التربية والتعليم للتأكد من صحة الدرجات المنشورة.

لا تزال حالة من الارتباك تسود أوساط وزارة التربية والتعليم، بالرغم من عطلة عيد الفطر المبارك، وذلك بعد أن أعلنت صفحة “شاومينج بتغشش ثانوية عامة ” عن تحدي جديد لوزارة التربية والتعليم، تمثل في إعلان الصفحة عن استعدادها لتعديل نتيجة الثانوية العامة 2016.

ورفع درجات طلاب وطالبات الثانوية العامة الراغبين في تعديل ورفع درجاتهم، وتعهدت صفحة ” شاومينح ” عن أنها سوف تخترق كنترول الثانوية العامة، وتقوم بتعديل درجات الطلاب والطالبات بمقابل مادي بشرط أن يرسل الطالب اسم المواد التي يريد رفع درجاتها في رسالة للصفحة.

لكن أدمن صفحة “شاومينج بتغشش ثانوية عامة ” اشترط حتى يقوم بتزوير نتيجة الثانوية العامة 2016، وتغيير درجات طلاب وطالبات الثانوية العامة أن يتم ذلك بعد استفتاء عبر الصفحة بين طلاب وطالبات الثانوية العامة للموافقة على ذلك.

ويقول القائمون على صفحة “شاومينج بتغشش ثانوية عامة ” أنهم يحاولون الاعتراض على نظام التعليم ونظام الثانوية العامة، والتعبير عما يقابله الطلاب من معاناة وظلم في نظام التعليم المصري.

ويترقب طالبات وطلاب الثانوية العامة إعلان نتيجة الثانوية العامة 2016 للصف الثالث الثانوي علمي وأدبي، نتائج المواد التي سوف تقرر إعادة الامتحان بها، وذلك بعد أن قررت وزارة التربية والتعليم إعادة الامتحانات التي تم تسريبها.

من ناحيتها نفت وزارة التربية والتعليم أن يكون بمقدور أى شخص أو أى جهة القدرة على التلاعب في نتائج طلاب وطالبات الثانوية العامة أو اختراق كنترول الثانوية العامة، وأكدت أن موعد ظهور نتائج امتحانات طلاب الثانويه العامه 2016 سيكون يوم 21 يوليو الجاري.

وعلى صعيد متصل طالب خبراء في التعليم بأن تكون ظاهرة تسريب امتحانات الثانوية العامة هذا العام بمثابة جرس إنذار يشير إلى فشل النظام التعليمي في مصر، وفشل تقويم الطلاب عن طريق امتحانات الثانوية العامة التقليدية.

وطالب الخبراء في التعليم بأن تكون شهادة الثانوية العامة مرحلة دراسية منتهية على أن يكون الالتحاق بالجامعات عن طريق مواد مؤهلة يختبر فيها الطلاب الناجحون في الثانوية العامة وليس من خلال المجموع فقط.

شاهد أيضاً

وزارة التربية السورية نتائج البكالوريا 2017 الدورة الثانية التكميلية

موقع “وزارة التربية السورية” نتائج البكالوريا الدورة التكميلية الثانية 2017 كل فروع الثانوية

أعلنت الصفحة الرسمية لموقع وزارة التربية السورية، حيث أكدت إصدار نتائج البكالوريا في سوريا 2017 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *