الرئيسية / اخبار مصرية / هيئة المجتمعات العمرانية: طرح نصف مليون شقة لمشروع الإسكان الاجتماعي عام 2017
وزارة الاسكان
وزارة الاسكان

هيئة المجتمعات العمرانية: طرح نصف مليون شقة لمشروع الإسكان الاجتماعي عام 2017

أكد الدكتور مصطفي مدبولي وزير الاسكان خلال حديثه الصحفي لجريدة صوت الحرية، أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ستشهد طرح عدد من المشروعات السكنية بداية العام المقبل، لسد أزمة الإسكان للشباب بكافة المحافظات على مستوى الجمهورية.

كشفت مصادر إعلامية عن أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تستعد لطرح أكثر من نصف مليون وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل منتصف عام 2017م.

ووفقا لما كشفت عنه مصادر إعلامية فقد بحث الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع كل من شريف إسماعيل رئيس الوزراء، والدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، واللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية، الجدول الزمني لبناء وتسليم نصف مليون وحدة سكنية خلال عام 2017 م.

ومن المقرر أن يتم تسليم الوحدات السكنية، التي سوف يتم الإنتهاء منها لسكان المناطق العشوائية، حيث تستهدف الدولة القضاء على هذه المناطق خلال فترة لا تتجاوز عامين، ويشترط للمتقدمين للحصول على وحدة سكنية من الوحدات المخصصة للإسكان الاجتماعي، عدم امتلاكهم لوحدة سكنية أخرى، كما يشترط لهم أيضا عدم حصولهم من قبل على أرض سكنية من أراضي التعاونيات أو مشروع ابني بيتك.

وكان الدكتور أحمد عادل درويش نائب وزير الإسكان، والمسئول عن ملف تطوير العشوائيات الموجودة حول القاهرة الكبرى ومدن أخرى خارج القاهرة، قد أعلن في وقت سابق عن أنه قد تم اختيار 15 نموذجا لمساكن بديلة لتوزيعها على قاطني المناطق العشوائية.

وأشار نائب وزير الإسكان، إلى أن المناطق التي سوف يتم نقل سكان العشوائيات لها سوف تتضمن، إلى جانب المناطق السكنية، مناطق للأنشطة الاقتصادية، لتوفير فرص عمل بديلة لسكان العشوائيات، بعد نقلهم من المناطق العشوائية التي يقيمون بها حاليا إلى المناطق الجديدة التي سوف يتم بناءها بما يتوافق مع شروط الحفاظ على البيئة.

كما ستضم المناطق العمرانية الجديدة، التي سوف يتم نقل سكان المناطق العشوائية لها مناطق للخدمات الإدارية والصحية ومدارس ومراكز شباب ومتنزهات وأسواق ومدارس.

شاهد أيضاً

نتيجة الكراسة الزرقاء 2017 “بنك الاسكان والتعمير” البحث عن أسماء المقبولين بشقق الاسكان الاجتماعى

أخيرا يعلن لكم موقع “صوت الحرية” عن إعلان نتيجة شقق الكراسات الزرقاء من بنك الإسكان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *