الرئيسية / اخبار مصرية / شاطئ النخيل في الأسكندرية يتحول لمقبرة للشباب .. هذه هى الأسباب
شاطئ النخيل بالأسكندرية
شاطئ النخيل بالأسكندرية

شاطئ النخيل في الأسكندرية يتحول لمقبرة للشباب .. هذه هى الأسباب

لماذا يغرق المصطافون في شاطئ النخيل بمنطقة 6 أكتوبر بالأسكندرية ؟، هذا السؤال لم تظهر له إجابة حتى الآن بالرغم من أن أهالي المنطقة أرسلوا عددا كبير من الاستغاثات للمسئولين في محافظة الأسكندرية بلا جدوى.

فلا يكاد يمر يوم دون أن يستيقظ سكان المنطقة على خبر غرق أحد الأشخاص في مياه شاطئ النخيل، بدون أن يظهر لذلك أسباب منطقية حتى الآن، حتى بلغ عدد من غرقوا في مياه هذا الشاطئ خلال أيام عيد الفطر فقط 16 شخصا بخلاف عدد آخر من الغرقى غير معروفي الهوية.

ومع الأسف فإن هذا الشاطئ تحول الآن إلى مقبرة، وتحولت ساعات الاصطياف إلى ساعات حزن للعديد من الأسر التي فقدت ذويها على هذا الشاطئ، والمفارقة أن كل الغرقي كانوا من الشباب وليسوا من الأطفال الصغار أو النساء مثلا.

وحيث كشف خبراء عن أن سبب استمرار حوادث الغرق في منطقة شاطي النخيل، هو وجود ” موجة ساحبة ” في مياه الشاطي، وفي نفس الوقت وجود فجوات أرضية في قاع مياه البحر مع صخور بينها سراديب عميقة.

حالات  الغرق المتكررة على شاطئ النخيل، دفعت نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي لتدشين حملة بوسم #أغلقوا_شاطئ_النخيل.

والمفارقة أن شكاوي أهالي المنطقة وحتى حملة #أغلقوا_شاطئ_النخيل على مواقع التواصل الاجتماعي، لم تجد أى أثر لدى المسئولين في محافظة الأسكندرية، وذلك لأن شاطئ النخيل لا يخضع لسلطة المحافظة، بل هو تابع لجميعة 6 أكتوبر التي قامت من جانبها بتأجيره من الباطن لأحد المستثمرين.

السكان في منطقة شاطئ النخيل يحذرون من كارثة قد تقع مع كثافة الزوار في موسم الصيف، وهى كارثة بدأت اول ملامحها مع بداية موسم الصيف خلال أيام عيد الفطر المبارك.

شاهد أيضاً

نتيجة الكراسة الزرقاء 2017 “بنك الاسكان والتعمير” البحث عن أسماء المقبولين بشقق الاسكان الاجتماعى

أخيرا يعلن لكم موقع “صوت الحرية” عن إعلان نتيجة شقق الكراسات الزرقاء من بنك الإسكان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *