الرئيسية / اخبار عالمية / اخبار فرنسا اليوم ارتفاع عدد قتلى حادث نيس إلى 84 قتيلا وعشرات الجرحى
حادث نيس اخبار فرنسا اليوم
حادث نيس اخبار فرنسا اليوم

اخبار فرنسا اليوم ارتفاع عدد قتلى حادث نيس إلى 84 قتيلا وعشرات الجرحى

اخبار فرنسا اليوم من جريدة صوت الحرية: لا تزال فرنسا تعيش على صدمة حادث مدينة نيس بعد أن ارتفع عدد ضحايا الحادث إلى 84 قتيلا و 100 مصابا وفقا لآخر إحصاء أعلنته مصادر حكومية فرنسية.

وقالت مصادر طبية في العاصمة الفرنسية باريس، إن عدد قتلى حادث الدهس مرشح للارتفاع بسبب وجود 15 جريحا في حالة حرجة، بخلاف عشرات الجرحى في حالة متوسطة، وتولى جهاز مكافحة الإرهاب في فرنسا التحقيق في حادث نيس، وأكدت سلطات التحقيق الفرنسية أن سائق الشاحنة التي نفذت عملية الدهس قد تم قتله بالرصاص.

ووفقا للأنباء الورادة من باريس فإن الجهات الطبية الفرنسية، أقامت مستشفى ميداني في موقع الحادث لعلاج الجرحى، وفي نفس الوقت تضاربت الأنباء حول احتجاز رهائن في موقع قريب من مكان الحادث، وفور وقوع الحادث أعلن قصر الإليزيه أن الرئيس الفرنسي فرانسو هولاند سوف يترأس خلية أزمة حول الحادث، كما طالبت جهات أمنية المواطنين الفرنسيين بالتزام منازلهم قدر الإمكان.

اخبار فرنسا اليوم: وقع الهجوم الذي وصفته السلطات الفرنسية، بأنه هجوم إرهابي مساء الخميس، في شارع ” برومناد ديزايغليه ” الذي يعتبر من أشهر الشوارع السياحية بمدينة نيس الفرنسية، وقام مرتكب الحادث بدهس كل من يقابله في طريقة من أشخاص لمسافة 2 كيلو متر على الأقل قبل أن يلقى مصرعه بالرصاص.

اخبار فرنسا الآن: فور الإعلان عن حادث نيس قال البيت الأبيض في بيان إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما وفريقه للأمن القومي، أن الرئيس أوباما أعرب عن استعداد الولايات المتحدة لتقديم كل مساعدة ممكنة لفرنسا، كما أعلنت الحكومة البريطانية أن رئيسة الوزراء تيريزا ماى تتابع بكل اهتمام تفاصيل ما وصفته ” بالحادث المروع “، معتبرة أن الحادث مأساوي نظرا لأنه وقع في يوم احتفال بعيد وطني لفرنسا.

شاهد أيضاً

أنطوني فان ليفينهوك شعار جوجل اليوم ونبذة مختصرة عن حياته

يتزين شعار جوجل اليوم الأثنين 24 أكتوبر 2016 بميلاد العالم أنطوني فان ليفينهوك، وهو مخترع المجهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *