الرئيسية / التعليم / نتيجة الثانوية العامة 2016 واعلان اسماء أوائل طلاب العلمي والأدبي السبت المقبل
نتيجة الثانوية العامة 2016
نتيجة الثانوية العامة 2016

نتيجة الثانوية العامة 2016 واعلان اسماء أوائل طلاب العلمي والأدبي السبت المقبل

تتوالى الأنباء عبر الصحف الالكترونية اليوم السابع، مصراوي، الوطن، فيتو، حول تحديد الوزارة نتيجة الثانوية العامة 2016، وإعلان أسماء أوائل الطلاب على مستوى الجمهورية، لكلا القسمين العلمي والأدبي، وذلك يوم السبت القادم.

أكد مصدر مطلع داخل وزارة التربية والتعليم، إعلان اسماء اوائل الطلاب بالقسم العلمي والأدبي، فى نتيجة الثانوية العامة 2016، السبت القادم الموافق 23 يوليو الحالي، وأضاف سيادته فى تصريحات خاصة لصوت الحرية، أن نتائج الامتحانات ستكون فى اليوم التالي.

أوضح الرئيس قطاع الامتحانات بوزارة التربية والتعليم، ما تداولته صفحة شاومينج على الفيسبوك، حول تسريب نتيجة الثانوية العامة 2016، حيث أشار أنها تخدع الطلاب، وتحاول النصب عليهم، لتكسب المزيد من الأمور، وأكد أن الكنترول مؤمن من أى عمليات اختراق.

أبرز اهتمامات طلبة وطالبات الصف الثالث الثانوي، وأولياء أمورهم، معرفة موعد إعتماد نتيجة الثانوية العامة 2016، واعلان اسماء اوائل الطلاب العشرة، حيث أكد الأستاذ محمد سعد رئيس الإدارة المركزية لقطاع الامتحانات، أن التوقيت الرسمي سيكون منتصف الأسبوع القادم.

يبدو أن نتيجة الثانوية العامة 2016 بجميع الشعب، سوف يكون لهم موعد مع مفاجأة سارة هذا العام، فبالرغم مما أثير حول تسرب امتحانات الصف الثالث الثانوي، وإلغاء بعض الامتحانات وإعادة الامتحان فيها إلا أن مؤشرات النجاح هذا العام تشير إلى ارتفاع كبير في نسب النجاح.

مع تراجع في نسب المجاميع خاصة في شعبة العلوم وشعبة الرياضيات، وارتفاع شرائح المجموع لطلاب الشعبة الأدبية، ووفقا لمصادر وزارة التربية والتعليم فإن المؤشرات الأولية لـ نتيجة الثانوية العامة 2016، نتائج امتحانات الطلاب والطالبات في الثانوية هذا العام، تشير إلى أن نسبة النجاح لطلاب شعبة العلوم تصل إلى 86.06 بالمائة، ونسبة النجاح لطلاب وطالبات شعبة الرياضيات 84.7 بالمائة، كما تبلغ نسبة النجاح لطلاب وطالبات الشعبة الأدبية 90.4 بالمائة.

كما تشير مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2016، إلى تفوق الطلاب على الطالبات في شعبة الرياضيات، وتوفق الطالبات في الشعبة الأدبية وشعبة العلوم، وعلى الرغم من تسريب الامتحانات إلا أن نتائج تصحيح أوراق إجابة طالبات وطلاب الثانوية العامة هذا العام، تشير إلى عدم وجود أى مظاهر للغش الجماعي باللجان.

وأشارت مصادر وزارة التربية والتعليم إلى أن ال 48 ساعة القادمة، سوف تشهد تحديد أسماء الأوائل على مستوى الجمهورية، في نتيجة الثانوية العامة 2016، وحيث سيقوم وزير التربية والتعليم الدكتور هلالي الشربيني بإبلاغهم بالنتجية بنفسه، ومن المقرر بدء التنسيق الإلكتروني للمرحلة الأولى للطالبات والطلاب الناجحين في الثانوية العامة الأسبوع المقبل وتستمر لمدة 5 أيام.

وكشفت مصادر بوزارة التعليم العالي عن أن الحد الأدنى لقبول طلاب المرحلة الأولى بكليات القطاع الهندسي، سوف ينخفض بنسبة تترواح بين 0.2 بالمائة إلى 0.3 بالمائة، مقارنة بالعام الماضي، وسوف يتم استيعاب 23 ألف طالب وطالبة بالقطاع الطبي و25 ألفا و486 طالب وطالبة بالقطاع الهندسي، و4 آلاف طالب وطالبة بكليات القمة للشعبة الأدبية.

شاهد أيضاً

وزارة التربية السورية نتائج البكالوريا 2017 الدورة الثانية التكميلية

موقع “وزارة التربية السورية” نتائج البكالوريا الدورة التكميلية الثانية 2017 كل فروع الثانوية

أعلنت الصفحة الرسمية لموقع وزارة التربية السورية، حيث أكدت إصدار نتائج البكالوريا في سوريا 2017 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *