الرئيسية / صحة / منظمة الصحة العالمية تحذر من اللحوم المحفوظة وملح الطعام
منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

منظمة الصحة العالمية تحذر من اللحوم المحفوظة وملح الطعام

أوصت منظمة الصحة العالمية مؤخرا، بتجنب تناول اللحوم المحفوظة والمصنعة والوجبات الجاهزة لإحتوائها على نسبة مرتفعة من الأملاح، وكذلك تجنب تناول المقرمشات المملحة، واستخدام الليمون بديلا لملح الطعام، بل ويفضل عدم وضع ملح الطعام على المائدة لتجنب استخدامه قدر المستطاع.

وحذرت منظمة الصحة العالمية، من أن ارتفاع ضغط الدم قد أصبح أحد الأمراض الشائعة على مستوى العالم، ويصاب بمرض ارتفاع ضغط الدم الكثيرون أغنياء أو فقراء، نساء ورجال، وبغض النظر عن طبيعة وظائفهم أو ثقافتهم، لدرجة أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت أن أكثر من مليار ونصف المليار من سكان الأرض مصابون بمرض ارتفاع ضغط الدم، ومع الأسف فإن نسبة لا يستهان بها من الأشخاص هم في حقيقة الأمر مصابون بمرض ارتفاع ضغط الدم، بدون أن يشعروا، وهو ما يهددهم بالإصابة بالسكتة الدماغية أو الجلطة في أى وقت نتيجة أى ظروف خارجية مثل التعرض للضغط العصبي مثلا، وهو ما دفع الأطباء لوصف مرض ضغط الدم بأنه القاتل الصامت.

لكن مع ذلك فيمكن تجنب التعرض لإرتفاع ضغط الدم أو التقليل من مخاطر الإصابة بهذا المرض من خلال اتباع نظام غذائي يقوم على تناول أطعمة تساعد على خفض ضغط الدم، ومن هذه الأطعمة منتجات الألبان منزوعة الدهون والبقوليات والحبوب الكاملة والأسماك المشوية، والابتعاد تماما عن المشروبات الغازية، مع الإكثار من تناول الفاكهة والخضروات الطازجة .

بالإضافة إلى ذلك يجب على مريض ضغط الدم التوقف فورا عن التدخين بدون أى تردد وتجنب شرب القهوة، والمواظبة على رياضة المشى يوميا أو أي رياضة تتناسب مع سن المريض و حالته الصحية وظروفه الاجتماعية.

شاهد أيضاً

فوائد الكوارع .. في المطبخ أسرار تصنعها النساء

القوة الجنسية للرجال مرتبطة بالثقافة الشعبية، وهناك أطعمة علي مائدة الطبقات الشعبية مرتبطة بالقوة الجنسبة للرجال وتعتقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *