الرئيسية / أخبار عاجلة / احمد زويل وزوجته.. صور نادرة للدكتور أحمد زويل وهو طفل بالأبيض والأسود وفيديو زويل يتسلم جائزة نوبل
أحمد زويل
أحمد زويل

احمد زويل وزوجته.. صور نادرة للدكتور أحمد زويل وهو طفل بالأبيض والأسود وفيديو زويل يتسلم جائزة نوبل

توفى منذ قليل مساء اليوم الثلاثاء العالم الكبير أحمد زويل عن عمر يناهز السبعين عاماً بعد صراع طويل مع المرض، وكانت وافته المنية فى الولايات المتحدة الأمريكية، وتم البدء فى إجراء نقل جثمانه إلى مصر لإتمام مراسم دفنه والذى يتم تحديده خلال اللحظات المقبلة.

أحمد زويل من مواليد 26 فبراير 1946 حاصل على جائزة نوبل فى الكيمياء عام 1999 وذلك لإختراع الفيمتو ثانية، وعٌين أحمد زويل أستاذ الكيمياء والفيزياء فى معهد كاليفورنيا للتقنية.

إلتحق أحمد زويل بكلية العلوم جامعة الإسكندرية، ثم عُين معيداً بالكلية وحصل على الماجستير بها، وثم حصل على الدكتوراة من جامعة بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

أسس أحمد زويل مشروع زويل للعلوم والتكنولوجيا فى مدينة 6 أكتوبر، ولقد ترددت عام 2012 حول نيته للإنتخابات الرئاسية وهو مانفاه الراحل أحمد زويل.

وتتقدم أسرة موقع “صوت الحرية” بتعازيها إلى جميع المصريين فى رحيل العالم الجليل الذى هو فخر للجميع الدكتور أحمد زويل سألين المولى أن يتخمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

عزمت الحكومة المصرية على إقامة جنازة عسكرية للعالم الكبير أحمد زويل، حيث أن وصول جثمانه لن يكون قبل الأحد المقبل حسب إجراءات نقله من الولايات المتحدة إلى مصر.

العالم احمد زويل احمد زويل وهو طفل

احمد زويل يتسلم جائزة نوبل2 احمد زويل يتسلم جائزة نوبل

شاهد أيضاً

زلزال القاهرة اليوم

تفاصيل زلزال القاهرة اليوم الخميس 5/1/2017 بالقرب من العاشر من رمضان

تعرضت محافظة القاهرة لوقوع زلزال، بقوة 3.6 درجة على مقياس ريختر، وذلك بالقرب من مدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *