الرئيسية / أخبار عاجلة / صور تشييع جنازة احمد زويل اليوم الأحد 7.8.2016 لقطات من داخل قبر العالم أحمد زويل
اسباب وفاة احمد زويل
اسباب وفاة احمد زويل

صور تشييع جنازة احمد زويل اليوم الأحد 7.8.2016 لقطات من داخل قبر العالم أحمد زويل

مصر تودع العالم الجليل أحمد زويل فى جنازة عسكرية وشعبية مهيبة، عقب أداء صلاة الجنازة عليه فى مسجد المشير طنطاوى صباح اليوم، ليتم جنازته عقب صلاة الظهر مباشرة.

أفاد مصدر داخل التليفزيون المصري عن وفاة العالم المصري أحمد زويل قبل ساعات مساء الثلاثاء 2 أغسطس 2016، وأوضحت زوجته أن اسباب موت الراحل يرجع إلى مرض الأورام الخبيثة التى سيطرت على الدم، وهو ما يعرف علميا باللوكيميا أو سرطان الدم.

وعلى الرغم من تلقيه العلاج لفتر طويلة خارج مصر بالولايات المتحدة الأمريكية وتحسنه تدريجيا، إلا أن الخلايا السرطانية عاودت من جديد لتهاجم جسده، ويرحل عن عالمنا عن عمر يناهز 70 عاما، ولم تعلن أسرته بعد عن موعد إقامة صلاة جنازة احمد زويل، وأوضحت ابنته الكبرى أنه أخبرها قبل وفاته بأيام عن وصيته، حيث طلب منها أن يدفن وسط أهله وبلده مصر.

حصل العالم المصري الراحل أحمد زويل على جائزة نوبل في الكيمياء عام 1999، بعد أن اخترج الفيمتو ثانية، باستخدام الليزر، وقدم العديد من الأبحاث خلال مشواره العلمي، وقام بتأسيس أكاديمية العلوم والبحث العلمي بالقاهرة، ورفض طوال مشواره شغل أى منصب سياسي، حتى يتفرغ لأبحاثه فقط، سيتم تحديد موعد الجنازة والعزاء غدا.

جنازة احمد زويل اليوم احمد زويل تشييع احمد زويل قبر احمد زويل

شاهد أيضاً

زلزال القاهرة اليوم

تفاصيل زلزال القاهرة اليوم الخميس 5/1/2017 بالقرب من العاشر من رمضان

تعرضت محافظة القاهرة لوقوع زلزال، بقوة 3.6 درجة على مقياس ريختر، وذلك بالقرب من مدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *