الرئيسية / اخبار مصرية / حلقة الشيخ محمد حسان حول فض اعتصام رابعة ومصالحة الاخوان والمجلس العسكري قناة الرحمة
حلقة الشيخ محمد حسان
حلقة الشيخ محمد حسان

حلقة الشيخ محمد حسان حول فض اعتصام رابعة ومصالحة الاخوان والمجلس العسكري قناة الرحمة

أذاعت قناة الرحمة الفضائية حلقة خاصة للشيخ محمد حسان والدكتور جمال المراكبي، حول مصالحة الاخوان المسلمين والمجلس العسكري في حلقه بعنوان “لله ثم للتاريخ”، وتكلم فيها عن الأحداث التى سبقت فض اعتصام رابعة والنهضة.

وأشار الشيخ المراكبي خلال حديثه للمشاهدين، أن هناك مفاوضات كثيرة أجراها مجموعة الشيوخ، لمحاولة تجنب فض الاعتصام بالقوة لعدم إراقة الدماء، وقال لقد ذهبنا إلى جماعة الإخوان المسلمين وتحدثنا مع القيادات لمعرفة مطالبهم، لحقن الدماء، وأكد أنهم طلبوا منهم الاعتصام معهم داخل رابعة.

وأقسم الشيخ أنهم لو كانوا مدركين أن هذا لله ورسولة لما ترددوا أبدا، ولكن كان هدفهم الأساسي هو عدم اشتباك الطرفين وتجنب الفتنة، سواء من شباب الإخوان أو شباب الشرطة والجيش، كلهم مصريين مسلمين، وعلقوا أنهم ذهبوا أيضا للمجلس العسكري وقابلوا المشير عبد الفتاح السيسي في ذلك الوقت، واللواء العصار، والتحدث حول الأزمة وكيفية الخروج منها على خير.

وطلبوا من قيادات العسكر عدم فض الإعتصام بالقوة، وإخراج كافة المساجين المعتقلين سياسيا، وعقد جلس صلح بين الطرفين سواء الإخوان المسلمين أو المجلس العسكرى، وأضاف الدكتور محمد حسان أننا تحدثنا كثيرا عبر الجلسات الخاصة، وحاولنا توعية الشباب، وتوضيح الأمور كافة.

وأكد أنها شهادة لله وللتاريخ ولشبابنا، وقال لقد جلسنا كثيرا خلال شهر رمضان الكريم وقبل فض الإعتصام بأكثر من شهر، وقال أثناء فض الإعتصام لقد خرجت للتصدي للإعتداء خوفا من إراقة دم أولادنا، ووصلت لميدان مصطفى محمود، وتعرضت لحالات إغماء عقب إلقاء القنابل المسيلة للدموع، ونقلت للمستشفى على الفور.

شاهد أيضاً

استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2016 1437

“غرة” استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2017 – 1438 ثبوت أول ايام عيد الفطر مصر السعودية قطر وفلسطين الكويت

صرح مصدر بداخل وزارة الاوقاف والشئون الإسلامية حول تحديد أول أيام عيد الفطر المبارك فى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *