الرئيسية / اخبار مصرية / سعر الدولار اليوم الأربعاء 19/10/2016 فى السوق السوداء وشركات الصرافة
سعر الدولار اليوم
الدولار يستقر نسبيا مقابل الجنيه

سعر الدولار اليوم الأربعاء 19/10/2016 فى السوق السوداء وشركات الصرافة

شهد سعر الدولار اليوم حالة نسبية من الإستقرار، سواء فى السوق السوداء أو البنوك المصرية الأربعاء الموافق 19-10-2016 حالة من الصعود الغير متوقع، حيث وصل في بعض الأماكن 15.5 والمتوسط 15، على خلفية انخفاض طفيف شهدته تعاملات يوم أمس بمقدار عشرة قروش، يأتى هذا فى ضوء ندرة شديدة فى كمية المعروض من العملة الخضراء، ما دفع البنوك المصرية إلى رفض صرف أى حوالة قادمة من الخارج بالدولار.

كان عدد من المواطنين المصريين العاملين بالخارج، قد أعلنوا عن غضبهم الشديد من رفض البنوك المصرية، صرف الحوالات التى يرسلونها لذويهم بالدولار الأمريكى بنفس العملة، حيث يتم صرفها بالجنيه المصرى، وبالسعر الرسمى المعلن عنه من قبل محافظ البنك المركزى المصرى.

سعر الدولار اليوم رسميا فى البنوك المصرية

وقد أعلن طارق عامر محافظ البنك المركزى، عن استقرار سعر الدولار اليوم الأربعاء، الموافق الرابع عشر من شهر سبتمبر 2016، حيث سجل سعر الدولار مقابل الجنيه المصرى، 8.85 جنيه كسعر للشراء مقابل 8.88 جنيه للبيع، وسط وعود رسمية بمواصلة الجهود للسيطرة على سعر العملة الخضراء.

سعر الدولار اليوم فى السوق السوداء الموازية

وفى ذات السياق شهد الدولار الأمريكى ايضا، بعض من الإستقرار فى السوق الموازية، بالنسبة لسعر كل من البيع والشراء، حيث سجل سعر البيع نحو 12.60 جنيه، بينما وصل سعر الشراء إلى 12.35 جنيه مصرى.

هذا فى بداية التعاملات، بينما شهدت نهاية التداول فى السوق السوداء، مقدار ضئيل من الزيادة بنحو الخمسة قروش، ليصبح سعر الشراء 12.40 جنيه بينما يصل سعر البيع إلى 12.68 جنيه.

يأتى هذا وسط تصريحات رسمية متواصلة، تفيد بإرتفاع الإحتياطى النقدى إلى ما يقارب السبعة عشر مليار دولار، ومصادر مطلعة تؤكد وصول الإحتياطى النقدى الأجنبى، إلى خمس وعشرون مليار دولار بحلول نهاية العام الجارى، خاصة بعد وصول الدفعة الأولى من قرض صندوق النقد الدولى.

شاهد أيضاً

نتيجة الكراسة الزرقاء 2017 “بنك الاسكان والتعمير” البحث عن أسماء المقبولين بشقق الاسكان الاجتماعى

أخيرا يعلن لكم موقع “صوت الحرية” عن إعلان نتيجة شقق الكراسات الزرقاء من بنك الإسكان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *