الرئيسية / اخبار مصرية / الصحة: حصيلة السيول خلال أيام وصلت إلى 26 غريق ومفقود.. والكهرباء تحذر
السيول فى مصر

الصحة: حصيلة السيول خلال أيام وصلت إلى 26 غريق ومفقود.. والكهرباء تحذر

ضربت سيول عنيفة مصر خلال يومين تركت وراءها حصاد 26 شخصاً من مختلف المحافظات، حيث ذكرت وزارة الصحة فى بيانها عن الحصيلة النهائية من المحافظات المتضررة من السيول بالوجه القبلي، وكانت حذرت الأرصاد الجوية المسئولين من سيول عنيفة خلال أيام الأربعاء والخميس الماضى.

ولقد بدأت السيول شدتها بمحافظة البحر الأحمر، وبلغت عدد الوفيات بها إلى 10 أشخاص، وكانت الوفاة نتيجة الصعق بالكهرباء فى منطقة رأس غارب بمحافظة البحر الأحمر، وانتقل رئيس الوزراء ومعه فريق من وزارة الصحة لتحرى الأوضاع فى الغردقة ومحاولة السيطرة على السيول، وإلى جانب قام السياح بمساعدة فى تنظيف السيول التى ضربت المنطقة.

من ناحية أخرى ضربت السيول محافظة سوهاج وخاصة مركز ساقلته، والتى تسببت فى وفاة شخصين صعقاً بالكهرباء، وأدت إلى إنهيار عدد من المنازل فى قرى ساقلته بسوهاج، بينما محافظة أسيوط شهدت غرقاً فى الشوارع الرئيسية بجانب الطريق الصحراوى الشرقى والذى انهار جزءا منه خلال جرف السيول، مما دفع المحافظ لإعطاء الطلاب إجازة رسمية السبت والأحد حتى يتأكد من سلامة الطلاب أثناء سير الطريق.

ووصلت حصيلة السيول بمحافظة قنا إلى ثلاثة أشخاص، إلى جانب غرق اتوبيسات فى مياة السيول بالطريق العام، وحاول المسئولين فى شفط المياه والتى أدت إلى سقوط رئيس شركة المياه فى أحد بالوعة صرف صحى.

 

شاهد أيضاً

استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2016 1437

“غرة” استطلاع رؤية تحري هلال شوال 2017 – 1438 ثبوت أول ايام عيد الفطر مصر السعودية قطر وفلسطين الكويت

صرح مصدر بداخل وزارة الاوقاف والشئون الإسلامية حول تحديد أول أيام عيد الفطر المبارك فى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *