الرئيسية / منوعات / بالصور جوجل تتزين بالذكرى الـ388 شارل بيرو مؤلف سندريلا

بالصور جوجل تتزين بالذكرى الـ388 شارل بيرو مؤلف سندريلا

مؤلف روائي فرنسي ألف مئات القصص الخيالية التى أثرت فى المجتمع العربي والعالمي، شارل بيرو أحد الوراد ومؤسسي الادب الخيالي الذى انتشر منذ ذلك الوقت، تحول معظما إلى أمال سينمائية ودرامية ورسوم متحركة.

منذ مئات السنين ألف الكاتب الفرنسي شارل بيرو الكثير من القصص الخيالية والمؤلفات الروائية الاسطورية والتى يظهرا بها البطل دائما ينتصر على الشهر فى نهاية الحكاية، نالت قصصه اعجاب ملايين الأطفال والكبار على مر السنين.

احتفل محرك البحث جوجل بذكرى ميلاد الكاتب والشاعر الفرنسي شارل بيرو، والذى عرف بشهرة واسعة بقصة ذات القبعة الحمراء وقصة ليلى والذئب، ولقد ولد فى 12 يناير عام 1628 وتوفى فى 16 مايو عام 1703.

ويعتبر شارل بيرو من وضع الحجر الأساس فى نوع الكتابة الأدبية الحديثة واطلق عليها حكاية خرافية، شارل برو من مواليد باريس ينتمى والده إلى طبقة الأغنياء، وعمل أخواته بالمناصب العليا فى ذلك الوقت حيث اخاه الأكبر محاميا والثانى مستقبل عام فى القضاء والثالث طبيبا، كان والده يعمل بالمحاماة، وتمير شارل بكتاباته عن تربية الأبناء التى زادت من شهرته بين ملايين البشر على مستوى العالم.

كان شارل بيرو أول من يدخل ثمرة جوز الهند غلى فرنسا فى عام 1674، وذلك بحكم عمله فى الأكاديمية الفرنسية والتى طرحها أمام اكاديمية العلوم.

وكان من أهم الكتب والقصص التى كتبها شارل بيرو وهى القبعة الحمراء والتى عرفت عند العرب بليلى والذئب، وقصة الجمال النائم وسندريلا وعقلة الأصبع وحذاء سندريلا والماس والضفادع، والكثير من القصص التى تمثل مثابة تراث شعبى لجميع الشعوب العربية والأوروبية وجمعت تلك الكتب فى كتاب حكايات الاوزة الأم.

والجدير بالذكر ان شارل بيرو عمل بالمحاماة وكان يترافع عن قضاياه بالاضافة الى اهتمامه بالطب والهندسة والرياضيات، والى جانب ركن الأدب الذى شغف به وأدى إلى تألقه وشهرته الواسعة العالمية بقصصه التى تربعت داخل قلوب القراء.

وسخر آخر حياته فى الحياة الدبية لقصص الأطفال كما انتشرت الخرافات وقصص الجن فى القرن السابع عشر ولقد عدل من لهجته الهجومية على فى كتابه الرجال والمشاهير فى ذلك القرن.

شاهد أيضاً

مكافحة حشرات

شركة الشاطر وان لمكافحة الحشرات بالكويت

تربعت شركة الشاطر وان لمكافحة الحشرات بالكويت على رأس شركات مكافحة الحشرات بفضل ما تتمتع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *