الرئيسية / اخبار عربية / العسيري: استمرار عاصفة الحزم لدعم اللجان الشعبية فى استهداف المليشيات الحوثية ومعسكراتها

العسيري: استمرار عاصفة الحزم لدعم اللجان الشعبية فى استهداف المليشيات الحوثية ومعسكراتها

رغم ضغوط إيران وروسيا بوقف عاصفة الحزم ضد اليمن، إلا أن قيادات الجيوش العربية مازالت تستهدف ميليشيات وعصابات الحوثيين فى اليمن، لعودة الرئيس الشرعي للبلاد، وأضاف المتحدث الإعلامي السعودي العميد أركان العيسوى، أنهم مستمرون لدعم الشرعية، وتدمير كافة الأسلحة التى يمتلكها الحوثيون.

أكد المتحدث باسم قوات تحالف “عاصفة الحزم” المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي العميد ركن أحمد بن حسن عسيري، أن العمليات الجوية مستمرة ومنهجية العمل تركز على دعم اللجان الشعبية في استهداف المليشيات الحوثية ومعسكراتها، مشيرًا إلى أن الحوثيين يستخدمون المدارس والملاعب ويقومون بتفخيخ المواقع التي كانوا يستخدمونها.

وقال خلال الموجز الصحفي اليومي الذي عقده بقاعدة الرياض الجوية: “إن قوات التحالف استهدفت ملعبا في عدن يستخدم كمخزن ذخيرة، حيث تم تدمير الأنفاق المؤدية إليه”، مضيفا أن استهداف البنى التحتية ليس من أهداف التحالف ولكن الضرورة العسكرية تحتم ذلك.

وأضاف المتحدث باسم عاصفة الحزم، أن نشاط المليشيات الحوثية خلال الـ٢٤ ساعة قل عن الأيام الماضية بعدن، مشيرا إلى أن المليشيات تحاول التحرك في طرقات وعرة.

وحول قرار البرلمان الباكستاني بالتزام الحياد حيال الأزمة اليمنية، قال عسيري إن وجود القوات الباكستانية إضافة للتحالف ولكن القوات الأخرى لا تقل كفاءة عنها، مضيفا في الوقت نفسه أن الحكومة الباكستانية لم تعلن موقفها من المشاركة حتى الآن.

شاهد أيضاً

العملة السعودية الجديدة

السعودية| صدور العملة الجديدة بالإنجليزية للمملكة.. الثلاثاء القادم

تستعد المملكة العربية السعودية فى إطلاق العملة الورقية والمعدنية الجديدة لها واعتمادها الثلاثاء المقبل، ويأخذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *