الرئيسية / فنون / عمر الشريف يتعرض للإحراج فى حفل الأوسكار

عمر الشريف يتعرض للإحراج فى حفل الأوسكار

أغرب المواقف التى يتعرض لها النجم الكبير عمر الشريف خلال حفل الأوسكار، والجدير بالذكر أن الفنان القدير عمر الشريف حصد العديد من الجوائز خلال عطائه السينمائى على مدار الأعوام الماضية .

ولد الفنان عمر الشريف، في مثل هذا اليوم لعام 1932، وترشح «دنجوان» السينما المصرية لجائزة الأوسكار، كما نال ثلاث جوائز جولدن جلوب وجائزة سيزر.

ويعد “لورانس العرب ” أشهر أعمال عمر الشريف عالميًا، حيث خضع لتصويره لمدة عامين، وتم تصوير معظم مشاهده بالصحراء الأردنية، وإسبانيا، وشاركه التمثيل “جميل راتب” في دور “ماجد”، ونال العمل إعجاب النقاد، وأشادوا بأداء عمر الشريف أمام النجم الكبير الذي لعب دور لورانس العرب “بيتر أوتول” الذي حل محل النجم “مارلون براندو”.

ورُشح بيتر أوتول عام 1963 لجائزة أحسن ممثل عن دوره في الفيلم، ولكن الجائزة ذهبت للنجم الكبير “جريجوري بك”، كما رُشح عمر الشريف لجائزة الأوسكار كأحسن ممثل مساعد عن دوره في الفيلم، وتم إبلاغه بفوزه بها، ومن ثم أعد الشريف نفسه لتلك اللحظة، وأثناء الإعلان عن جائزة أحسن ممثل مساعد، وقف عمر الشريف منتظرًا نطق اسمه، ووجهت الكاميرات ناحيته، إلا أنه أعلن أن الفائز هو “إيد بيجلي” عن دوره في فيلم “روعة الشباب”، الأمر الذي أحرج الممثل المصرى.

وحصد عمر الشريف جائزة “الجولدن جلوب” لأحسن ممثل مساعد عام 1963 عن دوره في نفس فيلم «لورانس العرب»، وهي أفضل ثاني جائزة بعد الأوسكار، وهو الأمر الذي اعتبره الفنان إنجازًا مهما في تاريخه.

شاهد أيضاً

صور جنازة احمد راتب

بالصور جنازة الفنان أحمد راتب وحضور نجوم الوسط الفني

توفى الفنان أحمد راتب صباح يوم الأربعاء 14 ديسمبر 2016، عقب تعرضه لأزمة قلبية حادة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *