الرئيسية / اخبار عربية / أنور قرقاش: قرار البرلمان الباكستاني برفض المشاركة في تحالف “عاصفة الحزم” ضد انقلاب الحوثيين غريب

أنور قرقاش: قرار البرلمان الباكستاني برفض المشاركة في تحالف “عاصفة الحزم” ضد انقلاب الحوثيين غريب

استهجانات عديدة من قادة الدول العربية المتحالفة لصد الشيعة فى اليمن ضد السنة، حيث رفض مجلس الأمة الباكستانى المشاركة فى الضربات الجوية التى تشنها السعودية وحلفائها ضد الحوثيين باليمن منذ الأسبوع الماضي.

وقد استنكر وزير الدولة للشئون الخارجية الإماراتية أنور قرقاش، قرار البرلمان الباكستاني برفض المشاركة في تحالف “عاصفة الحزم” ضد انقلاب الحوثيين في اليمن.

وقال قرقاش في سلسلة تغريدات له على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “إن قرار البرلمان الباكستاني الذي ينص على الحياد في الصراع اليمني، يعرب عن دعمه الصريح للسعودية، وهو متناقض وخطير وغير متوقع من إسلام آباد”.

وأضاف: “إن باكستان مطالبة بموقف واضح لصالح علاقاتها الإستراتيجية مع دول الخليج العربي، المواقف المتناقضة والملتبسة في هذا الأمر المصيري تكلفتها عالية”.

وتابع: “يبدو أن أهمية طهران لإسلام آباد وأنقرة تفوق أهمية دول الخليج، بعدنا الاقتصادي والاستثماري مطلوب، ويغيب الدعم السياسي في اللحظة الحرجة”.

كما هاجم وزير الخارجية الإماراتي حكومة الرئيس رجب طيب أردوغان قائلا: “وزير الخارجية التركي يرى تطابق وجهات النظر مع إيران حول اليمن، والحل السياسي مسئولية تركية وإيرانية وسعودية، مواقف الحياد المتخاذل مستمرة”.

وأضاف: “الموقف الملتبس والمتناقض لباكستان وتركيا خير دليل على أن الأمن العربي من ليبيا إلى اليمن عنوانه عربي، اختبار دول الجوار خير شاهد على ذلك”.

وتابع: “الخليج العربي في مواجهة خطيرة ومصيرية، وأمنه الإستراتيجي على المحك، ولحظة الحقيقة هذه تميز الحليف الحقيقي من حليف الإعلام والتصريحات”.

وقرر البرلمان الباكستاني عدم المساهمة بشكل مباشر في عملية “عاصفة الحزم”، التي تستهدف المسلحين الحوثيين في اليمن، لكنه شدد على تقديم الدعم اللازم لحماية وحدة أراضي المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضاً

العملة السعودية الجديدة

السعودية| صدور العملة الجديدة بالإنجليزية للمملكة.. الثلاثاء القادم

تستعد المملكة العربية السعودية فى إطلاق العملة الورقية والمعدنية الجديدة لها واعتمادها الثلاثاء المقبل، ويأخذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *