الرئيسية / صحة / وزارة الصحة تنشر اعراض وخطورة فيروس زيكا وكيفية الوقاية منه
فيروس زيكا
فيروس زيكا

وزارة الصحة تنشر اعراض وخطورة فيروس زيكا وكيفية الوقاية منه

أعلنت وزارة الصحة المصرية فى بيان رسمي على لسان المتحدث الإعلامي الدكتورة سميحة الجندى أنه لا صحة حول انتشار اخبار عن وجود حالات مصابة بفيروس زيكا فى مصر، وأوضحت اعراض الاصابة بالمرض الخطير وكيفية الوقاية منه وتجنب الخطورة.

حيث أكد الدكتور عادل العدوي أن فيروس زيكا أصاب بعض الاوروبيين القادمين من دول امريكا اللاتينية أو من الدول الأفريقية، وأشار أن أول حالة رصدت عام 1947 فى أوغندا، وقال ينتشر المرض وتنتقل العدوى عن طريق البعوض، وان الوسيلة الفعالة للوقاية من فيروس زيكا هو تجب لدغات الحشرات وعلى رأسها الناموس، ويفضل استخدام المبيدات الحشرية القاتلة.

وتابع أن الهيئة العامة للصحة العالمية أعلنت خلال المؤتمر الصحفي الذى عقد بالأسبوع الماضي حول فيروس زيكا، أن الفيروس يؤثر بصورة كبيرة على النساء الحوامل، ويسبب تشوهات جنينية، ويجب عدم السفر نهائيا للدول المصابة حديثا، وقالت أن أعراض مرض فيروس زيكا يتمثل فى حمي والتهابات جلدية وطفح وآلام المفاصل، وتشوهات فى الجنين، حيث يسبب صغر فى حجم الرأس، ولا يوجد أى تطعيمات أو علاج فعال حتى الآن.

ورصد أطباء بمنظمة الصحة العالمية تواجد فيروس زيكا بالحيونات المنوية للانسان، مما يشكل خطورة انتقاله جنسيا، وقال أن أكثر اكثر الدول تضررا من الاصابة بفيروس زيكا البرازيل وكولومبيا، حيث ارتفع معدل الاصابة إلى أكثر من 132 ألف العام الماضي، ومن المتوقع أن يزداد هذا العام.

شاهد أيضاً

فوائد الكوارع .. في المطبخ أسرار تصنعها النساء

القوة الجنسية للرجال مرتبطة بالثقافة الشعبية، وهناك أطعمة علي مائدة الطبقات الشعبية مرتبطة بالقوة الجنسبة للرجال وتعتقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *