الرئيسية / اخبار عربية / اخبار السعودية اليوم توزيع المملكة مساعدات على مدينة تعز اليمنية
اخبار السعودية اليوم
اخبار السعودية اليوم

اخبار السعودية اليوم توزيع المملكة مساعدات على مدينة تعز اليمنية

صرح قائد الحرس الثوري فى ايران محمد على جفري أن السعودية لا تمتلك الجرأة والشجاعة لإرسال قوات من الجيش لمحاربة داعش فى سوريا او العراق، وقال لو تم ذلك بالفعل سينهزموا بالفعل لأنه يعتبر انتحار، حيث أعلنت السلطات السعودية مشاركتها بأى قوات برية حال بدء الولايات المتحدة الامريكية فى تطهير سوريا من الارهاب باستخدام قوات برية.

ننشر بالصور آخر اخبار السعودية واليمن اليوم حيث بدأ صباح اليوم مركز الملك سلمان فى توزيع بعض المعونات والمساعدات الغذائية إلى مدينة تعز، حيث وصلت نحو 100 ألف سلة غذائية، وسيتم توزيع الباقي قريبا خلال الأسبوع الجاري بمحافظات اليمن.

تناولت بعض الصحف الالكترونية اليوم خبر ارسال المملكة العربية السعودية قوات برية من الجيش الوطني للمشاركة فى محاربة تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” فى سوريا، إلا أن الرئيس الامريكي باراك أوباما رحب بالفكرة وأشاد بدور الملك سلمان بن عبد العزيز بالمنطقة.

بينما صرح وليد المعلم وزير الخارجية السوري أن بلاده لن تسمح بأى تدخل عسكري بري فى بلاده، وفى حال ذلك سيعودون داخل صناديق خشبية، وقال لن يسمح الرئيس بشار الاسد تدخل عسكري دون اذن السيادة الرسمية، وحال تدخل الرياض او تركيا ذلك سيكون عدوان ويجب مقاومته.

اخبار السعودية اليوم وأهم الأحداث الجارية الآن بالساحة العربية

وانتقد المعلم سياسة السعودية الخارجية حيث قال ماذا فعلت السعودية فى اليمن، وهل أثمرت هذه السياسة، بل بالعكس تم تدمير اليمن بالكامل دون أدني شفقة على كلا النظامين، وأضاف أنه يجب احترام رؤساء الدول وقيادتها الداخلية والخارجية، واللجوء للمفاوضات هو أساس السلم وليس الحرب، وقال يجب على الرياض وأنقره التواصل مع الرؤساء والوزراء وليس مع تحالف غاشم.

بينما لاقت مبادرة السعودية بإرسال قوات برية إلى سوريا ترحيبا من البنتاغون، ووزارة الدفاع الأمريكية، التى أكدت أنها ستناقش خلال المؤتمر المقبل هذا الاقتراح الذي أيدته البحرين وتركيا، وقال وزير الدفاع الكولونيل باتريك رايدر أن هذه المبادرة قيد المناقشة وسيتم البت فيها بعد التصويت خلال الاجتماع القادم لقوات التحالف الدولى.

شاهد أيضاً

العملة السعودية الجديدة

السعودية| صدور العملة الجديدة بالإنجليزية للمملكة.. الثلاثاء القادم

تستعد المملكة العربية السعودية فى إطلاق العملة الورقية والمعدنية الجديدة لها واعتمادها الثلاثاء المقبل، ويأخذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *