الرئيسية / التعليم / البوابة الرسمية للأزهر الشريف: الأن نتيجة الشهادتين الإبتدائية والإعدادية الأزهرية الترم الأول 2016 بالأسماء والدرجات جميع المحافظات

البوابة الرسمية للأزهر الشريف: الأن نتيجة الشهادتين الإبتدائية والإعدادية الأزهرية الترم الأول 2016 بالأسماء والدرجات جميع المحافظات

ساعات قليلة ومعدودة ويقوم كلا من الدكتور (محمد أبو زيد الأمير) رئيس قطاع المعاهد الأزهرية بالتعاون مع الشيخ (عباس شومان) وكيل الأزهر الشريق، بتقديم نتيجة الشهادتين الإبتدائية والإعدادية الأزهرية إلى فضيلة الأمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور (أحمد الطيب) ليقوم باعتمادها وإعلانها في جميع المحافظات.

هذا وقد تأخر إعلان نتيجة الشهادتين الإبتدائية والإعدادية الأزهرية الفصل الدراسي الأول كثيرا، حيث أن جميع أعمال التصحيح والرصدوالتجميع في جميع الكنترولات الرئيسة في جميع المناطق الأزهرية قد انتهت من هذه الأعمال منذ أكثر من اسبوع أو ما يزيد عنه.

ويرجع السبب في تأخر إعلان النتيجة إلى اليوم ، وكما صرح مصدر مسئول داخل قطاع المعاهد الأزهرية بمدينة نصر هو أن نسبة النجاح في الشهادتين ضعيفة للغاية حيث لا تتعدى 30% في الشاهدتين وهى نسبة ضعيفة للغاية.

ويستطيع الأن طلاب وطالبات الشهادتين الإبتدائية والإعدادية الأزهرية الإستعلام عن نتيجة الفصل الدراسي الأول في جميع مصر من خلال الدخول على هذا الرابط.

http://www.azhar.eg/education

http://www.alazhar-alsharif.gov.eg/Natiga

وبالرغم من جميع الجهود التى قام بها قطاع المعاهد الأزهرية لرفع نسبة النجاح والعمل بنظام الترمين الذي لم يكن معمول به قبل ذلك، إلا أنه ما زالت نسبة النجاح ضعيفة بين الطلاب.

شاهد أيضاً

وزارة التربية السورية نتائج البكالوريا 2017 الدورة الثانية التكميلية

موقع “وزارة التربية السورية” نتائج البكالوريا الدورة التكميلية الثانية 2017 كل فروع الثانوية

أعلنت الصفحة الرسمية لموقع وزارة التربية السورية، حيث أكدت إصدار نتائج البكالوريا في سوريا 2017 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *