الرئيسية / اخبار مصرية / سعر الدولار اليوم فى مصر السوق السوداء الاثنين 22/2/2016
اسعار الدولار اليوم
سعر الدولار اليوم

سعر الدولار اليوم فى مصر السوق السوداء الاثنين 22/2/2016

وصل سعر الدولار اليوم الاثنين فى السوق السوداء فى مصر ٢٢-٢-٢٠١٦، حيث بدأ بالانخفاض تدريجيا منذ السبت الماضي عقب قرار السيد رئيس الجمهورية بزيادة اسعار الجمارك.

انحدر سعر الدولار اليوم الاحد تدريجيا فى مصر، وذلك بعد القرارات التى شنتها الحكومة خاصة مباحث الاموال على شركة الصرافة والسوق السوداء، والبنك الاهلى، وقد تم إلقاء القبض على بعض تجار العملات، ممن تسببوا فى ارتفاع اسعار الدولار مقابل الجنية.

تواصل جريدة صوت الحرية نشر آخر تفاصيل اسعار الدولار اليوم فى مصر، سواء السعر الرسمي فى البنوك الحكومية والخاصة، أو بالسوق السوداء، خاصة بعد القرارات الأخيرة التى نفذتها السلطات بناءا على توجيهات البنك المركزى المصري.

انخفض سعر الدولار اليوم فى السوق السوداء المصرية الاحد 21 فبراير 2016 حيث وصل نحو 9 جنيهات، بعد الحملات التى كثفتها وزارة الداخلية الاسبوع الماضي لإغلاق شركات الصرافة المخالفة، والتى تسببت فى ارتفاع جنوني للعملات الأجنبية خاصة الدولار الامريكى.

وقد لاحظ المضاربين فى السوق السوداء الموازية انحدار اسعار الدولار ليصل من 9,15 جنية إلى 9,00، وقد أكد الكثيرين من خبراء الاقتصاد المصرى أن قرارت البنك المركزي بتخفيض بعض السلع المستوردة والتى تستنزف الكثير من الموارد المالية خلال الشهور الماضية، وقال قانون رفع الجمارك المصرية قد يؤثر تأثيرا عكسيا، لتزداد فرصة ارتفاع اسعار هذه المنتجات على المواطن البسيط.

وقال رئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل أن الاحتياطي النقدي الدولي من الدولار انخفض كثيرا، وأن السيد رئيس الجمهورية اجتمع ببعض الوزراء وعلى رأسهم وزير المالية ومحافظ البنك المركزي الاستاذ طارق عامر لبحث أزمة الدولار، والحلول المطروحة لإنهاء هذه المشكلة تماما، وقد اقترح بعض المسئولين لرفع سعر الدولار الحقيقي الرسمي بالبنوك لمستوى يضاهي الواقع، حيث أشار أنه قد يصل إلى أكثر من 10 جنيهات.

وتابع سيادته أن رفع قيمة الدولار بالبنك قد يقضى نهائيا على الاسواق الموازية، ونطالب من المصريين بالخارج لإرسال الحولات لأقاربائهم بالعملة الصعبة، وأكد أنها ستحقق مخرجا هاما من هذه الأزمة الشائكة، بينما طالب من المستوردين تقليل الكميات المستوردة من الخارج، والاعتماد على بعض المنتجات المحلية البديلة.

وقد أتهم الاعلامي عزمى مجاهد فى برنامجه الملف بعض قيادات الاخوان المسلمين بتهريب كميات كبيرة من الدولار خارج البلاد، وقال سعر الدولار فى مصر مجنون ذى الطماطم، فليس هناك بلد عربي أو أجنبي يتغير فيه السعر بهذه الطريقة الجنونية وهذا الوقت الوجيز.

وقد وصل سعر الدولار اليوم فى مصر فى البنك الاهلى وبنك مصر وبنك العربي الافريقي، والاسكندرية نحو سعر الشراء 7.78، سعر البيع 7.8301، أما السوق السوداء نحو تسعة جنيهات.

شاهد أيضاً

نتيجة الكراسة الزرقاء 2017 “بنك الاسكان والتعمير” البحث عن أسماء المقبولين بشقق الاسكان الاجتماعى

أخيرا يعلن لكم موقع “صوت الحرية” عن إعلان نتيجة شقق الكراسات الزرقاء من بنك الإسكان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *