الرئيسية / التعليم / تحميل pdf المحذوف من المناهج 2016 للترم الثانى على بوابة “موقع وزارة التربية والتعليم” www.moe.gov.eg

تحميل pdf المحذوف من المناهج 2016 للترم الثانى على بوابة “موقع وزارة التربية والتعليم” www.moe.gov.eg

سيتم وضع الأجزاء المحذوفة بعد انتهاء وزارة التربية والتعليم من رفعها كاملة لجميع المواد ليطلع عليها الطلاب ومدرسين المواد، وانتظروا خلال دقائق سيتم رفع الوحدات المحذوفة من على الطلاب عبر موقع “صوت الحرية

موقع وزارة التربية والتعليم، لم تصدر أى بيانات أو معلومات عن الأجزاء التى يتم بها الحذف فى مادة العلوم، الرياضيات، والدراسات الإجتماعية، الانجليزي، التربية الدينية الاسلامية، وقد انتشر على بعض المواقع دروس ووحدات لاصحة لها حيث انها تاريخها يرجع لعام 2013 ولكن تابعونا لمعرفة الصحيح والمقرر الدراسي لهذا العام عبر موقع صوت الحرية فقط.

تنشر صفحة موقع وزارة التربية والتعليم المصري الأجزاء المقرر الحذف فيها بالمناهج والتى أصبحت حلماً كبيرا للطلبة وأولياء الأمور لتخفيف العبء من عليهم.

أعلن وزير التربية والتعليم خلال لقاءه بأولياء أمور الطلاب فى المؤتمر الذى نظمته وزارة التربية والتعليم لاستقبال شكاوى الأمهات للطلاب بالمدارس، أن المحذوفات من المناهج سيتم نشرها على الموقع الإلكتروني للوزارة يوم السبت المقبل، وسيتم إرسال إخطارات بالأجزاء المحذوفة للترم الثانى على مستوى المديريات التعليمية.

حيث انتهى مستشارين المواد الدراسية من الدروس التى يمكن حذفها، حيث قال مستشار مادة التاريخ أن أنه تم تحديد أجزاء بمناهج الصف الرابع الابتدائى وحتى الثالث الاعدادى، كما أعلن مستشار العلوم عن حذف بعض الجزئيات بالمناهج لتضامنه مع أولياء الأمور فى الحملة المعلنة ضد المناهج المكثفة.

ولكن رفض مستشار الرياضيات تخفيف أى أجزاء بالمنهج لكنها موضوعات مرتبطة ببعضها وهى بنية أساس يترتب عليها باقى المناهج القادمة فى الصفوف ولاغنى عنها لكل طالب

واضاف وزير التربية والتعليم، الهلالي الشربيني، أن الكتب الدراسية سيتم الإنتهاء من طباعتها قبل بدء الفصل الدراسي، وتلقى شكاوى من بعض الأولياء حول عدم تسليم الكتب لأبناءهم حتى تلك الفترة.

المحذوف من المناهج:

يتواصل موقع “صوت الحرية” مع جميع الطلبة لنقدم لهم جميع الجزئيات المقررة حذفها من المناهج من الصف الثانى الإبتدائى وحتى الثانوى العام، وموعدنا السبت حيث تفرج الوزارة عنها وسيكون هناك ضغط كبير على موقع الوزارة نظرا لدخول كل الطلاب إلى الموقع، ويصعب عليك الوصول الى المحذوفات ولكن ينفرد معكم صوت الحرية بنشر المحذوفات تابعها من هنا وبالتوفيق للجميع.

وزارة التربية والتعليم المحذوف من المناهجموقع وزارة التربية والتعليم المحذوفالمحذوف من المناهج وزارة التربية والتعليم 2016المحذوف من المناهج الدراسيةوزارة التربية والتعليم المحذوف نهائيا

شاهد أيضاً

وزارة التربية السورية نتائج البكالوريا 2017 الدورة الثانية التكميلية

موقع “وزارة التربية السورية” نتائج البكالوريا الدورة التكميلية الثانية 2017 كل فروع الثانوية

أعلنت الصفحة الرسمية لموقع وزارة التربية السورية، حيث أكدت إصدار نتائج البكالوريا في سوريا 2017 …

3 تعليقات

  1. طيب والصف الثانى الثانوى خاصة ( علمى ) مش ناويين يحذفه فيه حاجه ؟؟
    و موضوع انه لن يتم ادراج اى اسئلة فى توزيع المنهج لشهر فبراير
    دى للكل ولا للابتدائى والاعدادى بس؟؟

    • عبير الجمال

      لصفوف النقل بس لكن الشهادات كله مقرر فى الامتحان خلو بالكوا

  2. محمد حسام الدين السيد

    ما الملغى فى التربية الدينية للصف الاول الاعدادى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *