الرئيسية / التعليم / موقع وزارة التربية والتعليم: المحذوف من مناهج الترم الثانى شهر فبراير 2016 لكل الطلاب

موقع وزارة التربية والتعليم: المحذوف من مناهج الترم الثانى شهر فبراير 2016 لكل الطلاب

صرح مصدر بـ موقع وزارة التربية والتعليم أن ما يتم تداوله من قبل من الدورس و الاجزاء و المحذوف من المناهج الترم الثاني 2016 من قبل طلبة وطالبات المدارس الابتدائية والاعدادية والثانوية غير صحيح، وأن الفصول الملغية هي فقط ما تم دراسته خلال شهر فبراير.

أعلنت وزارة التربية والتعليم بأن يكون المحذوف شاملا لموضوعات شهر فبراير فقط حيث أنه يمثل 30% من المناهج، ويكون الحذف لمراحل النقل فقط بالابتدائى والإعدادى ويستثنى الثانوية بصفوفها، حيث قررت أن امتحان الترم الثانى خالياً من أى جزئيات بمنهج شهر فبراير.

صدرت وزارة التربية والتعليم أن الأجزاء التى تم الحذف بها هو منهج شهر فبراير على أنه لا يأتى فى إمتحانات الفصل الدراسي الثانى ويتم الإكتفاء به للقراءة، وإلزام موجهى المواد بعدم وضعها فى اسئلة آخر العام.

سيتم نشر المحذوف من المناهج عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم خلال دقائق حيث يقوم الموقع برفع ملفات المحذوف لجميع المواد الدراسية من الأول الإبتدائى وحتى الثانوى العام، كما اشتكى الأمور من مناهج الثانوية العامة والتى لم يصدر لها تخفيف حتى الآن وتأتى منها امتحانات آخر العام 2016.

يكاد هناك شيئين أصبحوا محل الإهتمام جميع الطلبة، وهما يصدران أول الأسبوع المقبل حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم عن وضع المحذوف من المناهج على موقع الوزارة السبت، كما قررت إعلان جدول إمتحانات الثانوية العامة بعد السماح لاتحاد الطلاب بوضع جدول مناسب لهم.

المحذوف من المناهج 2016:

صرح وزير التربية والتعليم خلال اجتماعه أمس مع أولياء الأمور أن مستشارى المواد يعلنون عن اجزاء الحذف من المناهج فى جميع المواد المقررة على صفوف النقل.

كما وصل لنا التقرير التالى لجميع الموجهين والمقيمين على وضع اسئلة الإمتحانات بالفصل الدراسي الثانى يشمل المقرر لشهر مارس وأبريل، ولا يتم إدراج أى اسئلة من المقرر لشهر فبراير ويكتفى بوجوده فى اسئلة اختبار الشهر.

وسيتم تطبيق ذلك على صفوف النقل فقط ويستثنى منه الشهادة الإعدادية والصف السادس الابتدائى، وتأتى أسئلة إمتحان الترم الثانى من توزيعة المناهج كاملة لما درسوه.

كما يستثنى طلبة الثانوية العامة بالصف الثالث الثانوى فتبقى ورقة إمتحان الثانوية كما هى دون تغيير يطرأ عليها أو يشمل الأجزاء المحذوف لهذا الترم.

موقع وزارة التربية والتعليم:

سيتم نشر المحذوف فى المناهج على الموقع الرسمى لوزارة التربية والتعليم بالفصل الدراسي الثانى، حيث سيتم وضع الموضوعات كاملة لجميع الصفوف صباح السبت، وسنكون لجميع الطلبة لوضعها مباشرة على موقع “صوت الحرية”، تابعونا بوالتوفيق للجميع.

ننشر لكم صور لتوزيعة مناهج الرياضيات المقررة على الصفوف وتوزيع الوحدات بمادة الرياضيات، حيث رفض مستشار الرياضيات حذف أى أجزاء ولكن هناك وحدات للقراءة فقط ولن يأتى منها فى امتحان الترم الثانى.

وزارة التربية والتعليم المحذوف من المناهج

موقع وزارة التربية والتعليم المحذوف

المحذوف من المناهج وزارة التربية والتعليم 2016

المحذوف من المناهج الدراسية

وزارة التربية والتعليم المحذوف نهائيا

ننشر لكم الموضوعات المحذوفة التى أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم بجميع المناهج والمواد الدراسية المقررة وبالصفوف الإبتدائى والاعدادى.
الموضوعات المحذوفة تفصيليا

شاهد أيضاً

وزارة التربية السورية نتائج البكالوريا 2017 الدورة الثانية التكميلية

موقع “وزارة التربية السورية” نتائج البكالوريا الدورة التكميلية الثانية 2017 كل فروع الثانوية

أعلنت الصفحة الرسمية لموقع وزارة التربية السورية، حيث أكدت إصدار نتائج البكالوريا في سوريا 2017 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *