X
    Categories التعليم

رابط موقع وزارة التربية والتعليم تعرف المحذوف من المناهج الدراسية بالترم الثانى 2016 لجميع المواد

ادخل على موقع وزارة التربية والتعليم الآن واعرف المحذوف من المناهج، اذ أعلنت الوزارة عن كافة المحذوفات فى جميع المواد المقررة على الصفوف الابتدائى والاعدادى تفصيليلا.

تضع البوابة الإلكترونية لوزارة التربية والتعليم كافة المحذوفات للمناهج الدراسية المقررة لعام 2016 بالترم الثانى، وذلك بعد أن طلب عدد كبير من أولياء الأمور تخفيف المناهج من فوق عاتق الطلاب، واشتكوا بأن المناهج المقررة كثيفة حتى لطلبة الإبتدائى.

وينشر لكم موقع “صوت الحرية” جميع الموضوعات والدروس المحذوفة من الطلاب ابتداء من الأول الإبتدائى وحتى الثانى الإعدادى، علما بأن لايوجد حذف بمناهج الشهادات مثل الصف الثالث الإعدادى والسادس الإبتدائى.

وأسفر إجتماع وزير التربية والتعليم، الهلالي الشربينى، مع عدد من أولياء الأمور عن عدة نقاط أهمها، بأن المصروفات الدراسية للمدارس الخاصة تم وضعها على الموقع الإلكتروني للوزارة ومتاحة أمام أولياء الأمور للاطلاع عليها عن طريق الرقم القومى.

أما عن الأجزاء المحذوفة فقد قررت الوزارة تحديد بعض الأجزاء من المنهج لتكون محل القراءة فقط للطلاب فى مراحل النقل بالمرحلتين الإعدادية والإبتدائية، ماعدا طلاب الشهادات.

سيتم عرض النظامين الدراسيين لأبناؤنا بالخارج على الوزارة فى خلال أسبوع ليتم العمل به فى دول الخليج بدلا من نظام العام الواحد.

شكاوى أولياء الأمور:

لقد تزمر أولياء الأمور من الموضوعات التى تم بها الحذف وأن الوزارة تخدعهم بجعل منهج فبراير الذى درسوه من المحذوفات ولم يتم تخفيف أى شئ من المقرر الباقى، واشتكوا من وزير التعليم واستغاثوا لمقابلة الوزير، وحدد يوم الخميس لمقابلة أولياء الأمور.

المحذوف من المناهج الدراسية 2016:

نضع لكم المقررات التى تم بها الحذف طبقا لما وضعته وزارة التربية والتعليم لجميع الصفوف الدراسية للترم الثانى لعام 2016.

الموضوعات المحذوفة تفصيليا

عبير الطحاوي:
Related Post