الرئيسية / أخبار عاجلة / جدول امتحانات الثانوية العامة 2016 بعد إلغاء امتحان الديناميكا والجبر والتاريخ والجيولوجيا

جدول امتحانات الثانوية العامة 2016 بعد إلغاء امتحان الديناميكا والجبر والتاريخ والجيولوجيا

ننشر لكم صورة من جدول إمتحانات الثانوية العامة التابع لاتحاد الطلاب قبل إعتماده بساعات من وزارة التربية والتعليم لننشر لكم الصورة النهائية المعتمد من الجدول خلال الساعات القليلة القادمة فتابعونا على “صوت الحرية”

نتيج عن إجتماع أمس تحديد موعد الأحد المقبل لإعتماد جدول امتحانات الثانوية العامة من قبل وزارة التربية والتعليم كما تم مناقشة الإستعدادات التى تستقبل الإمتحانات فى جميع محافظات مصر.

أكد نائب رئيس هيئة الإمتحانات فى مصر أن صدور جدول امتحانات الثانوية العامة الأسبوع المقبل، كما قال أنه من المقرر أن تبدأ الإمتحانات 4 يونيو المقبل وهى آخر فرصة لطلاب النظام القديم.

قررت وزارة التربية والتعليم إعلان جدول إمتحانات الثانوية العامة خلال أيام قليلة، ويتعرف الطلاب على المواعيد المحددة لأداء المواد الدراسية بالثانوية العامة للعام الدراسي الحالى 2015/2016.

كشفت مصادر خاصة بوزارة التربية والتعليم أن اعتماد الجدول النهائى والرسمي لإمتحانات الثانوية العامة مطلع الأسبوع المقبل، حيث تنتهى الوزارة من وضع التعديلات الأخيرة على مواعيد الأمتحانات للمرحلة الثانوية بعد تعديلات اتحاد الطلاب عليه ومقترحاتهم الأخيرة فى الجدول الزمنى لإمتحانات الثانوية العامة.

ويتطلع كلا الفئات بالثانوية العامة من الجروب العلمى والأدبي والرياضة أن يتناسب الجدول مع المواد الدراسية وتكون الفترة بين كل إمتحان مناسبة بحيث تكفى لما تأتى بعدها، والأمر الذى استصعبه طلاب الثانوية العامة مع بدء الإمتحانات مع بداية شهر رمضان الكريم، حيث طالب أولياء الأمور بتقديم الإمتحانات قبل الشهر الكريم حتى يستطيع الطلاب التركيز نظرا لإرتفاع درجات الحرارة مع الصيام.

كما استثنى طلاب الثانوية العامة من محذوفات وزارة التربية والتعليم التى أعلنها وزير التربية والتعليم الأسبوع الماضى على الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم، واقتصر الحذف على منهج شهر فبراير فقط، مما أثار غضب الطلاب وأولياء الأمور وحتى المدرسين لأن الفترة الزمنية المتبقية من الترم لاتكفى باقى المنهج، وكانوا يأملون فى تخفيف المنهج بما يناسب باقى الوقت.

جدول إمتحانات الثانوية العامة:

يترقب الآلاف من طلاب الثانوية العامة إعلان مواعيد الإمتحانات والفواصل بين المواد، حتى يضع كل طالب جدول للمذاكرة بناء على الجدول النهائى الذى يصدر من وزارة التربية والتعليم فى خلال ساعات قليلة فقط.

ويضع لكم موقع “صوت الحرية” صورة من الجدول المقدم من اتحاد الطلاب لوزارة التربية والتعليم وهو قريب بالصورة النهائية وتكون التعديلات بسيطة وسيرضى جميع الأطراف.

جدول امتحانات الثانوية العامة نظام حديث

شاهد أيضاً

زلزال القاهرة اليوم

تفاصيل زلزال القاهرة اليوم الخميس 5/1/2017 بالقرب من العاشر من رمضان

تعرضت محافظة القاهرة لوقوع زلزال، بقوة 3.6 درجة على مقياس ريختر، وذلك بالقرب من مدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *