الرئيسية / منوعات / صياد يروى تفاصيل ثلاث أيام وهو فى بطن الحوت.. اطلقوا عليه “يونس الإسبانى”

صياد يروى تفاصيل ثلاث أيام وهو فى بطن الحوت.. اطلقوا عليه “يونس الإسبانى”

ذكر الأسبانى الصياد تفاصيل حياته فى داخل بطن الحوت لمدة ثلاث أيام متتالية، حيث أعتقد للجميع أن هذا الرجل الصيا قد غرق فى البحر نظراً لشدة المواج فى يوم اختفائه.

وقالت زوجته أن كانت تصلى وتدعيله ان يعود سليماً، بالرغم من أن حفر السواحل لم يجدوا له أى آثار تدل على بقاءه على الحياة وانه مات غريقاً.

ويقول الأسبانى حسب مانقلته وكالة سبوتنيك الروسية، أن الأمواج العنيفة دفعته وابتلعه الحوت، فكان يتغذى بداخله على السمك الخام حتى يضمن بقاءه على قيد الحياة، كما استخدم ساعته المضادة للماء فى الإضاءة له ويتعرف منها على الوقت.

وتابع أن الروائح الكريهة التى كانت تبعث من تحلل الطعام تكفيه للاغتسال لمدة أيام، ثم قام الحوت بطرده من فمه والعناية الألهية تنقذه ويعود لحياته.

وتلك القصة تذكرنا بقصة سيدنا يونس عليه السلام وهو ظل فى بطن الحوت ثلاث أيام، عندما ألقوا به قومه وظل يستغفر الله وقال “لا إله إلا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين” فنجاه الله من ظلمات البحر وبطن الحوت.

وتلك القصة العظيمة التى ذكرها الله تعالى فى كتابه العزيز، عندما جاء يونس عليه السلام ليهدى قومه ويامرهم بالمعروف وينهاهم عن المنكر ويتركوا عبادة الأصنام، ولكنهم عصوا فأنزل الله عليهم غضبه فعلموا أن الغضب حل بهم فأمنوا وامر الله يونس أن يعود لقومه فهم مؤمنين، يالله مالها من قصة روعة.

شاهد أيضاً

مكافحة حشرات

شركة الشاطر وان لمكافحة الحشرات بالكويت

تربعت شركة الشاطر وان لمكافحة الحشرات بالكويت على رأس شركات مكافحة الحشرات بفضل ما تتمتع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *