الرئيسية / اخبار مصرية / بالفيديو والصور ..ماهى “جزيرة تيران وصنافير” على الخريطة التى تربط جسر مصر والسعودية ورد فعل مبارك على هذا التنازل.. وباسم يوسف بتحطوها ليه فى المناهج!

بالفيديو والصور ..ماهى “جزيرة تيران وصنافير” على الخريطة التى تربط جسر مصر والسعودية ورد فعل مبارك على هذا التنازل.. وباسم يوسف بتحطوها ليه فى المناهج!

أثارت ضجة كبيرة عقب تنازل مصر عن جزيرة طيران وصنافير، وأخرجت الأدلة التى تثبت أن الجزيرتين تابعين للملكة العربية السعودية، وهناك فضيحة أخرى بأن الجزر موجودة بمناهج الصف السادس الابتدائى.

تنازلت مصر بشكل نهائى عن جزيرتى تيران وصنافير واعتبرتهما رداً للسعودية حيث أن الأصل لهم بالسعودية، كان رد فعل صفحة أنا اسفا ياريس عن قرار تنازل السيسي للجزيرتين انه لن يتنازل عن شبر واحد من طابا.

لكل مصري عليه أن يعرف قصة جزيرة تيران وصنافير ومدى تأثير الجسر المقام بين مصر والسعودية، والحقائق الكاملة وراء تلك الخطوات الجديدة التى ينفذها السيسي دون مشاورة مجلس النواب.

أصبح الجسر الرابط بين مصر والسعودية محل إهتمام الكثيرون، حيث أنه يربط بين جزيرتى تيران والصنافيروأصاب الجسر الذى يقام خوف وقلق ورعب أمريكا وإسرائيل من النتائج التى تعكس على إقامة جسر كبير بين قارتين.

جزيرة تيران وصنافير:

ماهما جزيرة تيران وصنافير وموقعهما بالنسبة لمصر والسعودية حسب الخريطة، فى الأصل تنازلت السعودية فى ظل الإحتلال الإسرائيلى عن جزيرتى تيران وصنافير وسمحت للجيش المصري بدخولها ورفع العلم المصري أنذاك، وبعد إتفاقية كامب ديفيد تم خضوعها لعدة جنسيات ومراقبة أمنية لتنفيذ مصر الإتفاقية، ولقد رفض مبارك إقامة جسر نظرا للأحوال الأمنية.

تيران وصنافيرجزيرة تيران وصنافير

جزيرة تيران وصنافير على الخريطة
جزيرة تيران وصنافير على الخريطة

جسر يربط بين مصر والسعودية:

صرح خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، خلال لقاءه مع الرئيس السيسي فى الإتفاقيات التى تمت اليوم فى عدة مجالات تجمع البلدين وقع عليها عدة وزراء من كلا البلدين مصر والسعودية والتى كشفت الزيارة عن جسر بري يربط بين مصر والسعودية.

ووافق الرئيس السيسي على إقامة جسر بري يربط بين مصر والسعودية والذى رفضه الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك فى عهد الملك عبدالله بن عبد العزيز -رحمه الله- حيث خاف مبارك على استقرار الأمن فى شرم الشيخ.

كما صرح خبير استراتيجي على العوائد الكبيرة التى تأتى من إقامة جسر بين مصر والسعودية، حيث أنه يسهل على المستثمر السعودى الدخول إلى مصر والعكس بالنسبة للمستثمرين المصريين نقل بضائعهم إلى السعودية بكل سهولة.

ويوفر لجميع المستثمرين تذاكر الطيران وبذلك سيجبر انخفاض فى أسعار النقل البحري والجوي، ويوفر الوقت للحجاج وتكاليف الحج والعمرة على المواطنين.

والجسر الذى يربط بين مصر والسعودية وهو اختصار الوقت بين دولتين وعبارة عن جسر عابر على الماء يمر على البحر الأحمر ليربط بين مصر والمملكة يبدأ من جزيرة تيران والصنافير ويصل إلى شمال السعودية بتبوك ، وقد وضعوا له صورا توصيحية وهو عبارة عن 7 الى 10 كيلو مترات، وسيحمل الجسر ممرات للسيارات وسكة قطار للشحن، فهو يوفر الوقت التى كانت تستغرقها البضائع بين مصر وأوروبا لعدة أيام.

وسيحقق الجسر ربح 200 مليار دولار سنوياً، وهو أول جسر يربط بين قارتين وبين دولة عربية أسيوية وأفريقية منذ الإحتلال الإسرائليى.

شاهد أيضاً

نتيجة الكراسة الزرقاء 2017 “بنك الاسكان والتعمير” البحث عن أسماء المقبولين بشقق الاسكان الاجتماعى

أخيرا يعلن لكم موقع “صوت الحرية” عن إعلان نتيجة شقق الكراسات الزرقاء من بنك الإسكان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *