الرئيسية / اخبار مصرية / وزارة التربية والتعليم: مقترح جدول إمتحانات الثانوية العامة 2016 علمي وأدبي للنظام الحديث
الدكتور الهلالي الشربيني

وزارة التربية والتعليم: مقترح جدول إمتحانات الثانوية العامة 2016 علمي وأدبي للنظام الحديث

لم تسفر أى نتائج بإجتماع وزارة التربية والتعليم عن الموعد المحدد لإعتماد جدول إمتحانات الثانوية العامة للنظام الحديث لعام 2016 ولكنه قريباً جدا خلال ساعات، وننشر لكم مقترح من اتحاد الطلاب والذى تقدموا به للوزارة لدراسته.

أعلنت وزارة التربية والتعليم أنه تم تحديد يوم الأحد لعمل إجتماع مع رئيس الإمتحانات الدكتور رضا حجازى، لمناقشة جدول إمتحانات الثانوية العامة بعد النظر فى المقترح المقدم من إتحاد الطلاب بخصوص إمتحانات الثانوية العامة، وتقوم الوزارة بعمل كل مايخص فى الأول والآخر مصلحة الطالب فى أوقات الإمتحانات.

وناقش وزير التربية والتعليم المحاولات الممكنة لمحاربة الغش خلال هذا العام الدراسي، بعمل منع الغش الإلكتروني من خلال الهواتف المحمولة والتابلت وغيرها وتسريب الإمتحانات ونقل الإجابات للطلاب داخل اللجان وستقوم بمنع التحويل بين المدارس، كما قامت بالتحريات عن 60 ألف عضو يشاركون فى عمليات الإمتحانات لضمان السرية وعدم تداول الإمتحان، وتم إستبعاد عدد منهم لإحتياطات أمنية.

ومن المقرر بدء إمتحانات الثانوية العامة يوم 4 يونيو المقبل، ولذلك فإن الوزارة تقوم حل التحديات التى تعوق الإمتحانات وتعرقل العملية التعليمية وتقدمها فى مصر ببدء بمشكلة الغش وحلولها القائمة.

جدول إمتحانات الثانوية العامة:

يقوم موقع “صوت الحرية” بنشر الصورة النهائية المعتمدة من جدول إمتحانات الثانوية العامة بمجرد إنتهاء الوزارة من ترتيبه ووضع نظامه الأخير ولكن يوجد لدينا صورة من المقترح الذى يعرض على الوزارة وسيكون أقرب من الصورة الأخيرة لجميع الأقسام العلمى والأدبي وللنظامين الحديث والقديم.

مقترح جدول إمتحانات الثانيوة العامة 2016
مقترح جدول إمتحانات الثانوية العامة 2016

شاهد أيضاً

استعلم نتيجة الصف الأول الاعدادى 2018 الترم الاول بوابة وزارة التربية والتعليم

اقتراب نتائج امتحانات الترم الثاني آخر العام تلك الأيام خاصة مع انتهاء عقد امتحاناتهم ثم بدأت إجازة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *