الرئيسية / اخبار مصرية / وفاة حسني مبارك أبرز اشاعات نشطاء السوشيال ميديا
وفاة حسني مبارك
وفاة حسني مبارك

وفاة حسني مبارك أبرز اشاعات نشطاء السوشيال ميديا

ضمن السلبيات التى أدركها المجتمع المصري والعربي عامة من شبكات التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، وفاة حسني مبارك أبرز اشاعات نشطاء السوشيال ميديا على مواقع السوشيال ميديا، لذا يجب على الصحفيين والاسر المصرية التأكد من مصداقية الخبر.

احتل هاتشاج #مبارك_مات المركز الأول على مواقع تويتر خلال يوم واحد، بعد انتشار فيديو قديم أذاعه عمرو أديب عن وفاة حسني مبارك عبر برنامجه القاهرة والناس، إلا أن الخبر تم نفيه من عدة مصادر مقربة للرئيس السابق على عدة مواقع الكترونية واخبارية.

انتشر خبر وفاة الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك عبر شبكات التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا فيسبوك وتويتر، وقال أحد النشطاء أن مبارك توفي منذ ساعات، والعائلة لا تريد نشر الخبر فى هذا التوقيت لأسباب مجهولة.

بينما سخر البعض من الخبر وانهالوا بالتعليقات الكوميدية، حيث صرح أحمد طلبة رئيس اتحاد طلاب جامعة القاهرة من خلال صفحته الرسمية، الرئيس مات قبل كده مرتين ودى الثالثة، بينما كان مصدر اشاعة وفاة حسني مبارك، اذاعة فيديو للإعلامي عمرو أديب حيث يعلن فيه وفاة الرئيس السابق، حيث يرجع تاريخ هذا المقطع لعام 2012.

بينما نفى مصدر مقرب لأبناء مبارك ألا وهم جمال وعلاء واللذان يتواجدان حاليا خارج السجن بعد الإفراج عندهم بكل القضايا المنسوبة إليهم، وأوضح المصدر لجريدة صوت الحرية، أن محمد حسنى مبارك يتمتع بحالة جيدة ويتواجد بالمستشفى العسكري يخضع للتحاليل والفحوصات الطبية اللازمة باستمرار، وذلك نظرا لكبر عمره حيث تجاوز الـ 90 عاما.

وفاة حسني مبارك ما بين الحقيقة والخيال

بينما قال المحامي فريد الديب أن موكله بالفعل يعاني من حالة نفسية سيئة، وأن أولاده وزوجته السيدة سوزان مبارك تداوم على زيارته بغرفته الخاصة بالمستشفى، ولكن هو يدرك كل ما حوله ويتابع أخبار مصر عن قرب، على الرغم من حزنه الشديد على تدهور الأحوال الاقتصادية المصرية وانهيار السياحة.

بينما أوضح مصدر لحساب غير رسمي على تويتر مدرج به صورة جمال مبارك، حيث نفي خبر وفاة حسني مبارك وقال لما هيموت بابا هيقلكم فى سخرية منه لتكرار هذه الشائعة مرات عديدة منذ ترك السلطة.

وقد انتشر هاشتاغ #مبارك_مات واحتل الترتيب الأول على تويتر فى وقت قصير مع اقتراب نهاية العام الميلادي 2015، وقد نشرت الصفحة الرسمية على الفيسبوك أنا آسف يا ريس بيان تنفي فيه الخبر جملة وتفصيلا، مؤكدة أنها تواصل الاتصال الهاتفي بعائلة الرئيس السابق باستمرار للإطمئنان على حالته الصحية.

وأكد أدمن الصفحة أن مصر ستفقد رجل السلم والحرب فى حالة تأكد تلك الاشاعة، وقامت إدارة الصفحة بنشر فيديوهات سابقة لحسني مبارك أيام توليه السلطة، وعدد من الخطابات القديمة.

شاهد أيضاً

نتيجة الكراسة الزرقاء 2017 “بنك الاسكان والتعمير” البحث عن أسماء المقبولين بشقق الاسكان الاجتماعى

أخيرا يعلن لكم موقع “صوت الحرية” عن إعلان نتيجة شقق الكراسات الزرقاء من بنك الإسكان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *