الرئيسية / اخبار مصرية / الارصاد الجوية حالة الطقس اليوم واخبار الجو غدا بداية التحسن النسبي
درجات الحرارة
اخبار الطقس غدا

الارصاد الجوية حالة الطقس اليوم واخبار الجو غدا بداية التحسن النسبي

اخيرا اقتربت الموجة الباردة من الانتهاء، حيث نشرت صفحة الفيسبوك الرسمية الخاصة بهيئة الارصاد الجوية أن حالة الطقس اليوم وغدا ستتحسن جدا عن ذى قبل، مع اعتدال جوي ملحوظ بالمناخ، وثبات درجات الحرارة، وقلة الأمطار والرياح.

كتل هوائية باردة قادمة من شمال روسيا لتغير حالة الطقس فى مصر اليوم وغدا الخميس 17 ديسمبر ٢٠١٥، واضاف مدير مركز تحاليل الارصاد الجوية ان هناك تحسن ملحوظ حسب البيان الذى نشرته الارصاد الجوية المصرية.

ارتسمت معالم الطمأنينة على وجوه المصريين، بعد تأكيد الأرصاد الجوية المصرية استقرار حالة الطقس بدءا مع الأسبوع المقبل، مع استمرار التقلبات الجوية الحالية ليوم الخميس أو الجمعة على أقصى تقدير، مؤكدا أنها موجة باردة ستنتهي بالقريب العاجل.

وقد شرح الدكتور إيهاب عبد الرازق رئيس مركز تحاليل هيئة الارصاد أن المؤشرات التى رصدتها كافة الأجهزة تؤكد أن هناك كتل هوائية ورياح محملة بالثلج والبرد آتية إلينا من سيبريا، هي السبب الحقيقي وراء تدهور الأحوال المناخية فى مصر، وقال فى تصريحات تلفزيونية لقناة الحياة أن اخبار الطقس اليوم جيدة ولكن مع الغد ستعود مرة أخرى بكل محافظات مصر.

وأضاف الإعلامي شريف عامر عبر صفحته الشخصية على فيسبوك أن الحكومة المصرية يجب تتخذ اجراءات احتياطية خوفا من تكرار سيول الاسكندرية والبحيرة، وقال هناك الكثير من المصارف والمجاري الغير مؤهلة لأى كوارث طبيعية، وقال للاسف الشديد عاصمة مصر نفسها، ألا وهي القاهرة غير مؤهلة لتصريف مياه أى سيول أو حتى أمطار غزيرة.

اخبار الطقس وحالة الجو اليوم

وأوضح خلال البيان أن مصر غرقت فى شبر مياه، خاصة أننا مقبلين على موجة من حالة الطقس السئ، وأن كل الأخبار من الوكالات العالمية أوضحت أن ثقب الاوزون بالغلاف الجوي، له سبب سلبي على التغيرات المناخية، ووراء التقلبات الجوية وسوء حالة الطقس بمعظم البلدان العربية والاجنبية، وتابعت أن هناك الكثير من المؤسسات الحكومية تناشد المواطنين بضرورة الحفاظ على البيئة.

من جهة أخرى طلبت الدكتورة منى أبو النصر استشاري طب الأطفال من كل الآباء والأمهات، عدم اصطحاب أبنائهم وبناتهم للحدائق أو المنتزهات خلال موجة الطقس البارد، سواء فى حالة سقوط أمطار من عدمه، لأن الجو سئ، ويجب ارتداء الملابس القطنية الثقيلة، وعدم التعرض لأى تيارات هواء، والتى قد تسبب نزلات برد والتهاب شعبي ورئوي، وحساسية الصدر.

وقال خبير الارصاد الجوية أن اخبار الطقس اليوم الثلاثاء الموافق 15 ديسمبر ستكون بارد معتدل نهارا مع سقوط خفيف للأمطار ورياح بسيطة، وشديد البرودة ليلا على كل المدن المصرية، مع سقوط شبورة صباحية مائية بالطرق السريعة، وبالقرب من المياه، ومن المتوقع أن تكون درجات الحرارة متوسطة: طقس صافٍ مع وجود سحب من فترة لأخرى، الأمطار: 1% الرطوبة: 71% الرياح: 5 كم/ساعة.

شاهد أيضاً

نتيجة الكراسة الزرقاء 2017 “بنك الاسكان والتعمير” البحث عن أسماء المقبولين بشقق الاسكان الاجتماعى

أخيرا يعلن لكم موقع “صوت الحرية” عن إعلان نتيجة شقق الكراسات الزرقاء من بنك الإسكان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *