الرئيسية / اخبار مصرية / مهرجان البوس أبرز تقاليع شباب كلية التجارة جامعة القاهرة
مهرجان البوس بجامعة القاهرة
مهرجان البوس بجامعة القاهرة

مهرجان البوس أبرز تقاليع شباب كلية التجارة جامعة القاهرة

دعوات نظمها مجموعة من شباب جامعة القاهرة خاصة شباب وفتيات كلية التجارة “مهرجان البوس” حيث أقام بعض نشطاء الفيسبوك بعمل حدث “ايفينت” يوم 31 ديسمبر القادم فى آخر أيام السنة الميلادية للاحتفال بطريقة جديدة وسط أسوار الجامعه.

حيث نظم بعض الطلاب الغير معلومين حتى هذه اللحظة دعوة مهرجان البوس، حيث طلبوا من كل المرتبطين او المخطوبين أن يتجمعوا يوم الخميس فى الساعة الثالثة عصرا بساحة كلية التجارة عقب انتهاء المحاضرات والسكاشن، وأن يقوم الشخص أو الشباب بإهداء حبيبته هدية أو أقل ما يكون بوسة ومش شرط على خدها يكفي من بعيد، وطالب منشئ الحدث أن يبتعدوا عن التخلف والجهل.

ولكن قابل من جهة أخرى مئات وآلاف الطلاب عبر شبكات التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر بجامعة القاهرة، دعوات مهرجان البوس بالهجوم وعدم تقبل ذلك، وقال علق الكثير عبر صفحاتهم الشخصية وقالوا لقد انهارت الاخلاق والقيم ووصلنا لهذه الدرجة، فأين نحن من الدين ومن عاداتنا وتقاليدنا المصرية.

مهرجان البوس أكثر الكلمات انتشارا على تويتر اليوم

وسخر بعض الشباب مستخدما افيهات فيلم النجم أحمد مكي “طير انت” حيث قال مادام امام الجميع وبدون مشاعر يبقي مفيش مشكلة، ورد البعض ترضاها لأختك، وكافة الدعوات قوبلت بالرفض التام، وطالبوا من الفتيات والشباب عدم الانسياق وراء هذه الأفكار المستهترة الغير مسئولة.

ورد السيد الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة خلال تصريحات صحفية لجريدة “صوت الحرية” بخصوص دعوة مهرجان البوسة، قال لم أسمع بذلك أبدا، وقال لا يمكن أن يحدث شئ من هذا القبيل بأسوار أعرق جامعة عربية، وأشار أن هناك كاميرات مراقبة بجميع ساحات الكليات، وسترصد كل كبيرة وصغيرة.

وصرح نصار بأن كل من يحاول او يدعو إلى ذلك سيتم فصله نهائيا من الكلية المسجل بها، بالإضافة إلى بعض الاجراءات الأخرى التى ستتخذها إدارة الجامعة ضده بوزارة الداخلية، وسيتم تحرير محضر دعوة للفسق والفجور، وطالب أبناءه الطلاب والطالبات بالتركيز خلال امتحانات الترم الأول والتى قاربت على البداية خلال شهر يناير القادم.

وظهر ترند #جامعه_القاهره بالمركز الأول على موقع تويتر اليوم، وانتشر هاشتاغ مهرجان البوس بالكثير من البوستات بصفحات الفيسبوك، بينما أغلق الطالب أحمد علي والذى روج لهذه الأفكار بغلق حسابه على الفيسبوك فورا، بينما نشطت جامعة السادات وطالبت بتطبيق الفكرة.

شاهد أيضاً

نتيجة الكراسة الزرقاء 2017 “بنك الاسكان والتعمير” البحث عن أسماء المقبولين بشقق الاسكان الاجتماعى

أخيرا يعلن لكم موقع “صوت الحرية” عن إعلان نتيجة شقق الكراسات الزرقاء من بنك الإسكان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *