الرئيسية / اخبار مصرية / موقع وزارة التربية السورية نتائج التاسع سوريا 2017 www.moed.gov.sy برقم الاكتتاب
نتائج التاسع 2016 فى سوريا موقع وزارة التربية السورية
نتائج التاسع 2016 فى سوريا موقع وزارة التربية السورية

موقع وزارة التربية السورية نتائج التاسع سوريا 2017 www.moed.gov.sy برقم الاكتتاب

يكاد موقع وزارة التربية السورية الرسمي www.moed.gov.sy افتتح لطلاب التعليم الاساسي لمعرفة نتائج التاسع فى سوريا 2016 حسب الاسم حسب المدرسة حسب رقم الاكتتاب لكل محافظة على حدة وهناك ترتيب لجميع الأوائل على مستوى القطر.

نشرت بوابة موقع وزارة التربية السورية نتائج التاسع فى سوريا 2016 www.moed.gov.sy وأوضحت أن هناك 7 طلاب حصلوا على العلامة التامة 3100 كاملة، بينما الحاصلين على مرتبة الشرف مجموع من 90 حتى 100 %، ونشرت الأوائل على مستوى المدرسة والمحافظة.

نظل مترقبين لكم لحظة صدور نتائج التاسع في سوريا 2016 حيث أصبحت دقائق تفصلنا لإعلان نتائج التعليم الأساسي السوري، حيث يترقبه الطلاب منذ عدة أيام ولقد حانت اللحظة التى ننشر لكم فيها بيانات الطلاب فى الشهادة الإعدادية من درجات واسم ومحافظة ورقم اكتتاب، بجانب توفير صندوق للبحث اونلاين على موقع “صوت الحرية” بعد قليل تابعونا.

لم يبقى سوى عدًا تنازلياً وموعنا بعد قليل والمؤتمر الصحفي لإعلان نتائج التاسع في سوريا، تنظمه وزارة التربية السورية برئاسة الدكتور وزير التعليم السوري وقيادات كبيرة من داخل الوزارة لتنظيم حفل إعلان الأوائل على شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية بسوريا.

المؤشرات الأولية لنسبة نجاح نتائج التاسع فى سوريا 2016 “التعليم الأساسى” على موقع وزارة التربية السورية لم تكن على المستوى الطلوب، ومن المرجح أن تنخفض معدلات التفوق وتزداد نسب الرسوب سواء فى التاسع أو الاعدادية الشرعية على حد سواء، وأوضح المتحدث الإعلامي بإسم موقع وزارة التربية السورية أن ذلك يرجع بسبب الأوضاع الأمنية التى يعيشها أبناء الوطن، وعدم الانتظام فى الحضور بالفصول والمدارس، خوفا من الهجوم الجوي المستمر بي الجيش النظامي والمعارضة.

يتهافت عدد كبير من طلاب شهادة التعليم الأساسى فى سوريا حول موعد صدور نتائج الصف التاسع 2016 عبر موقع وزارة التربية السورية الرسمي moed.gov.sy، وبدأت التعليقات والاستفسارات والأسئلة تنهال على الصفحة الالكترونية عبر الفيسبوك والسوشيال ميديا.

وهناك تحد جديد يواجه أبناء الوطن فى سوريا فى الصف التاسع خلال العام الدارسي الماضي، وعلى الرغم من تعليمات الدكتور هزوان الوز وزير التربية السورية بأن تكون امتحانات آخر العام فى جميع المواد سهلة وبسيطة ومباشرة وأيضا لمستوى الطالب المتوسط، وذلك لتخفيف العبئ الواقع على كاهل طلاب شهادة التعليم الأساسي، وأيضا على أولياء الأمور سواء الآباء أو الأمهات، وبالفعل قام أساتذة ومستشاري الاختبارات بتفعيل هذا المقترح الوزاري.

قال أحد المعلمين أن وزارة التربية السورية ستعلن رسميا من خلال الصفحة الالكترونية الموثقة على الفيسبوك موعد صدور نتائج الصف التاسع فى سوريا 2016 والشهادة الاعدادية الشرعية “التعليم الاساسى” وذلك قبل إعلانها بيومين ما يقارب 48 ساعة تحديدا، وأن كافة الأخبار المنشورة عبر الصحف الاخبارية غير صحيحة، ويمكنكم متابعة كل ما هو جديد بما يخص التعليم فى سوريا من خلال موقع الوزارة الرسمي:moed.gov.sy.

ومن جهة أخرى قال الدكتور هزوان الوز أن هناك فرصة أخرى للطلاب الراسبين عن طريق الاشتراك فى دورة المكملين، وذلك لكل طالب واجه أى صعوبات خلال الدورة الماضية، وسيتم فتح باب التسجيل والاشتراك لكل المحافظات فى سورية بدابة من محافظة الحسكة محافظة دير الزور محافظة الرقة محافظة حلب محافظة إدلب محافظة اللاذقية محافظة طرطوس، محافظة حماة محافظة حمص محافظة دمشق وريف دمشق محافظة السويداء محافظة درعا محافظة القنيطرة.

شير وتويت وبلس الخبر لكل أصحابك لتعرف نتيجتك فى الحال

استعلم عن نتائج التاسع فى سوريا 2016 نتائج شهادة التعليم الأساسى موقع وزارة التربية السورية الرسمي عبر الرابط الالكتروني التالي:moed.gov.sy.

شاهد أيضاً

نتيجة الكراسة الزرقاء 2017 “بنك الاسكان والتعمير” البحث عن أسماء المقبولين بشقق الاسكان الاجتماعى

أخيرا يعلن لكم موقع “صوت الحرية” عن إعلان نتيجة شقق الكراسات الزرقاء من بنك الإسكان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *